نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 27-4-2018

إدلب:
– تعرّض القائد العسكري في لواء الفاتحين التابع لجبهة تحرير سوريا، “أبو إسماعيل أيوب” لعملية اغتيال من قبل مجهولين باءت بالفشل بعد اطلاق نار كثيف على منزله بريف إدلب الجنوبي.
 – مقتل شخصين أحدهما عنصر سابق من حركة أحرار الشام في بلدة النيرب بالريف الشرقي، إثر إطلاق نار من قبل مجهولين.
– محاولة اغتيال فاشلة للقيادي في جيش العزة الملقب  “جميل علم دار” من قبل مجهولين بالقرب من مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي  منتصف الليلة الماضية.
– انفجار عبوة ناسفة بسيّارة تقل الشيخ “عبدالله المحيسني” قرب مدينة سراقب بالريف الشرقي دون ورود أنباء عن إصابات.
– غارات روسيّة بالصواريخ الفراغية استهدفت قرية تلعاس بالريف الجنوبي دون إصابات.
– مقتل “إبراهيم أحمد الحماد” من أهالي كفريا المعرة بالريف الشرقي  برصاص الجندرما التركية أثناء محاولته دخول الأراضي التركية صباح اليوم.

اللاذقية:
– إسقاط طائرة استطلاع إيرانية الصنع   على محور  تلة الحدادة في جبل الأكراد الليلة الماضية.

دمشق وريفها:
– قتلى وجرحى في صفوف قوّات النظام إثر محاولة تقدّم على محاور تنظيم الدولة في أحياء “الحجر الأسود – الزين – مخيم اليرموك – القدم” جنوب العاصمة دمشق وسط قصف جوي وبري عنيف يستهدف المنطقة لليوم التاسع توالياً.
– تنظيم الدولة أعلن عن  مقتل عشرين عنصراً لقوّات النظام في محيط حي القدم وإعطاب ثلاث عربات BMP في الحي ذاته بالرشاشات الثقيلة وإحراق مستودع ذخيرة لقوّات النظام في محطة القاطرة التابعة للحي إثر استهدافه بقذائف الهاون.

حمص:
– كتيبة القنص في الفيلق الرابع تتمكن من قنص ثلاثة عناصر لقوّات النظام على جبهة كيسين بالريف الشمالي.

حماة:
– أربع غارات روسيّة طالت مدينة “كفرزيتا” بالريف الشمالي بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف المدينة من قبل حواجز النظام في المنطقة.
– انفجار لغم أرضي بسيّارة يقلها أحد عناصر الجيش الثاني التابع لقوّات المعارضة على طريق الشريعة – باب الطاقة في سهل الغاب بالريف الغربي واقتصرت الأضرار على الماديّة.

حلب:
– إعادة فتح الطريق بين مدينة دارة عزة غربي حلب وبلدة ترمانين شمال إدلب أمام المدنيين بعد إغلاقه لمدة نحو شهرين على خلفية الاقتتال السابق بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام.
– خروج مظاهرة في مدينة دارة عزة تأييداً لإيقاف الاقتتال بين الفصائل وحيا المتظاهرون الجيش الحرّ وأشادوا بعملية غصن الزيتون.

درعا:
– مقتل الطفلة “ملاك غسان أبو خشريف” وإصابة عائلتها بحالات خطرة جرّاء استهداف قوّات النظام سيّارتهم في بلدة “إبطع” بالريف الأوسط.
– قوّات النظام المتواجدة في الشيخ مسكين و الدلي والسحيلية استهدفت بقذائف المدفعية محيط مدينة “جاسم” بالريف الشمالي.

 

DSC 0101

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى