نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 1-5-2018

إدلب:
– بدء عملية التبادل بين تحرير الشام في مخيم اليرموك جنوب دمشق والمحاصرين في كفريا والفوعة شمال إدلب حيث وصل 141 شخصاً مع عوائلهم إلى معبر العيس جنوب حلب، وخرج من كفريا والفوعة 21 شخصاً من المصابين مع مرافقيهم وهناك حافلة خرج فيها أسرى قرية اشتبرق غرب إدلب من سجن الهيئة في حارم.
– مقاتلي كفريا والفوعة رفضوا الخروج على دفعتين، وأصروا على الخروج كـ دفعة واحدة بشكل كامل، في حين رفضت تحرير الشام وتم تأجيل تنفيذ الاتفاق لحين التوصل لصيغة تفاهم جديدة.
– انفجار عبوة ناسفة في شارع الـ 22 في مدينة الدانا بالريف الشمالي مما تسبب بإصابة المدني “فراس زيدان” وتم إسعافه إلى المشفى. فيما قتل الليلة الماضية شاب مجهول الهوية يُعتقد أنّه من عناصر هيئة تحرير الشام إثر إطلاق نار من قبل مجهولين على طريق حارم – كفرتخاريم بالريف الشمالي.

حماة:
– قوّات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا استهدفت بالصواريخ وقذائف المدفعية محيط مدينة كفرزيتا وقريتي الأربعين والزكاة بالريف الشمالي، بالإضافة إلى غارات روسيّة استهدفت مدينة كفرزيتا وقرية الزكاة.
– إصابة ثمانية مدنيين جلّهم من الأطفال والنساء جرّاء القصف المدفعي من معسكر بريديج على سيّارة تقل نازحين في قرية التوبة بالريف الشمالي.

حمص:
– المجلس الأعلى لتركمان المنطقة الوسطى يطالب بالتدخل لوقف مخطط روسيا بتهجير شمال حمص.
– أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الشرقية شمال حمص وحركة تحرير وطن رفض التهجير وقبول الحرب.

دمشق وريفها:
– الطيران الحربي والمروحي يتناوبان على شنّ الغارات باتجاه أحياء مخيم اليرموك والحجر الأسود والتضامن وتتسبب بأضرار ماديّة جسيمة بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على عدة محاور في محاولة تقدم للنظام هناك.

دير الزور:
– قوات سوريا الديمقراطية نفذّت حملة اعتقالات بحق مطلوبين في قرى الريف الغربي بتهمة التعامل مع النظام وهروب بعض الشخصيات باتجاه النظام.
– إطلاق “قسد” معركة ضد تواجد تنظيم الدولة شرقي ديرالزور بالقرب من الحدود العراقية – السورية، بمساندة التحالف الدولي، كمرحلة نهائية من حملة “عاصفة الجزيرة”، على أن تؤمن الحدود السورية- العراقية، وإنهاء وجود التنظيم هناك.

الحسكة:
– مقتل ما لا يقل عن خمسة وعشرين مدنياً جلّهم أطفال ونساء وإصابة آخرين جرّاء قصف طائرات التحالف الدولي اليوم قرية “تل الشاير” الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في منطقة الشدادي جنوب الحسكة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق