نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 2-5-2018

حمص:
– لا يزال اجتماع اللجنة العسكرية الممثلة عن ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي مع الضباط الروس قائم ومستمر في معبر الدار الكبيرة. وهو اجتماع موسّع بدأ عند الساعة 12 ظهراً وبحضور خمسة ممثلين عن كل منطقة.

حماة:

– مقتل شخصين في قرية الأربعين جرّاء القصف المدفعي والصاروخي من معسكر بريديج، كما طال قصف مماثل مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي.
– غارات جوّية روسيّة بالصواريخ الفراغية استهدفت محيط قرية السرمانية في سهل الغاب بالريف الغربي، وقرية الأربعين، بالإضافة إلى غارات بالصواريخ الارتجاجية استهدفت مشفى مدينة التخصصي بالريف الشمالي ما أدى لوقوع قتيل وإصابات في صفوف الكوادر الطبية وتدمير المشفى بشكل كامل وخروجه عن الخدمة.
– دخول رتل تركي لتبديل بعض العناصر إلى نقطة المراقبة الواقعة شرقي مدينة مورك بالريف الشمالي.

اللاذقية:
– غارات جوّية روسيّة بالصواريخ الفراغية استهدفت محاور الكبانة ومحيط محور الخضر في جبل الأكراد بالريف الشمالي، بالتزامن مع رمايات مدفعية استهدفت محور تردين – الحدادة من مرصد النظام في قلعة شلف وبلدة كنسبا.

دمشق وريفها:
– تعثّر عملية خروج الدفعة الأولى من بلدات “ببيلا وبيت سحم ويلدا” جنوب دمشق، التي كانت مقرّرة أن تبدأ اليوم نتيجة قيام الميليشيات الشيعية بإطلاق النار على الجرافات التي كانت تزيل السواتر الترابية من طريق بلدة بيت سحم والمؤدي إلى مطار دمشق الدولي.
– قوّات النظام استهدف حي الحجر الأسود جنوب دمشق بأكثر من عشرين صاروخ أرض أرض من طراز فيل دفعة واحدة، تزامناً مع قصف بصواريخ موجّهة على حيي التضامن ومخيم اليرموك.

القنيطرة:
– تحليق لطيران حربي إسرائيلي في سماء القنيطرة اليوم بشكل كثيف جداً.

الحسكة:
– عبوة ناسفة انفجرت عند الساعة الثانية ظهراً بالقرب منطقة “جسر أبيض” عند مكب النفايات جنوبي غرب مدينة الحسكة، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بينهم أطفال وبعضهم في حالة حرجة.

إدلب :

– غارة لطيران النظام الحربي على قرية مشمشان بريف جسر الشغور غربي ادلب ادت الى مقتل إمرأة وطفلة كحصيلة أولية وعدة إصابات.

دير الزور :

– تمكنت قوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم من التقدم على محور تل الجعابي نحو منطقة هجين بريف دير الزُّور الشرقي وسط قصف جوي من طيران التحالف الدولي الا أن قسد تراجعت ظهرا من النقاط التي تقدمت اليها بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، كما حققت قسد تقدم على محور “أبو الحسن” بمحيط هجين دون مقاومة تذكر من قبل التنظيم الذي قام بإخلاء المنطقة.

 

DSC 0030 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى