الشأن السوري

محمد علوش خارج صفوف جيش الإسلام

أعلن رئيس المكتب السياسي الخارجي في “جيش الإسلام”، “محمد مصطفى علوش” استقالته من الهيئة السياسية في “جيش الإسلام” قائلاً: في بيان عبر صفحته الشخصية في “تويتر”: “كنت مكلفًأ بكثير من المهام وبعد العمل الدؤوب لإبراز قضيتنا العادلة وثورتنا المباركة في شتى المحافل السياسية، وما اعترى ذلك من جولات في ميدان الكفاح، أعلن استقالتي”.

وعزا سبب الاستقالة إلى قناعته بـ “وجوب فسح المجال أمام الطاقات الجديدة لتأخذ دورها في العمل الثوري والسياسي، ولتستلم المهام التي كان يقوم بها والأمانة التي حملها على عاتقه خلال الحقبة الماضية”. مؤكداً أنّه سيبقى جنديًا في صفوف الثورة فاعلًا في خدمتها”.

ولد علّوش في مدينة “دوما” عام 1970، ودرس لمدة عام في كلية الشريعة بجامعة دمشق، قبل أن يكمل دراسته في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ويتخرج من كلية الدعوة وأصول الدين 1993، ثم حصل على درجة الماجستير في تخصص العلوم المصرفية من قسم الدراسات الإسلامية في جامعة بيروت الإسلامية، 2009. وهو من مؤسسي جيش الإسلام.

وكان لعلوش دور بارز في جولات جنيف وأستانة كونه ترأس الوفد المعارض، ليستقيل من “الهيئة العليا للمفاوضات”، احتجاجًا على ما وصفه بالوصول إلى “حائط مسدود في مباحثات جنيف”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى