الشأن السوري

مفخخة في “الدانا” توقع ضحايا، وعبوة ناسفة تُسقط مقاتلي “فيلق الشام”

قال مصدر خاص لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، رفض الكشف عن هويته، أنّ سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم الخميس الموافق لـ الثالث من مايو / أيار الجاري، وسط مدينة “الدانا” استهدفت منظمة الإنقاذ الدولية IRC المعنية بالشؤون الإنسانية، تسببت بوقوع 4 قتلى من المدنيين (كـ حصيلة أولية) بالإضافة لـ إصابة 7 جرحى بينهم طفل وامرأة بحال خطرة.

 

وأضاف المصدر أنّ سيارة مفخخة ركنها مجهولون في المنطقة قبيل التفجير بساعات، حيث انفجرت مستهدفةً بشكل مباشر مبنى منظمة الإنقاذ الدولية IRC في مدينة الدانا، أوقعت قتيلين من العاملين بداخلها (حارس المنظمة ، أحد الموظفين) وعدد آخر من المدنيين، بالإضافة لوقوع أضرار مادية في محيط موقع الاستهداف.

 

وفي سياق متصل، قُتل طفل وأصيب اثنين آخرين من المدنيين بحالة خطيرة، في مدينة “سراقب” الواقعة بريف إدلب الشرقي، إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الروسي على المدينة، كما قُتل ثلاثة من عناصر فصيل “فيلق الشام” على طريق (إدلب معرة_مصرين) نتيجة استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة قرب مفرق الهباط.

 

وتشهد محافظة إدلب بين الحين والآخر تفجيرات متعمّدة وحالات اغتيال من قبل ملثمين مجهولين، ارتفعت وتيرتها بشكل غير مسبوق خلال الشهر الجاري، في حين تراجعت حدتها بشكل طفيف في اليومين الماضيين، يأتي ذلك في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه المحافظة.

 

شاهد الدمار جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة الدانا بريف ادلب

يوتيوب : https://youtu.be/CBmssjSeF8U

 

64ef6319 5eb6 49bd bb0b 665343f5f499

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق