أخبار العالم

موسكو تستهدف أوديسا بـ19 صاروخاً.. وزيلينسكي يتعهد برد انتقامي

قصفت القوات الروسية مجدداً مدينة أوديسا الأوكرانية الساحلية ليلة الأحد، ما أسفر عن مقتل شخصين، في هجوم نُفذ قبل ساعات من اجتماع بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والبيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

زيلينسكي يتعهد برد انتقامي

وقالت أوكرانيا، اليوم الأحد، إن موسكو أطلقت 19 صاروخا من البر والجو على ميناء أوديسا المُطل على البحر الأسود، في سلسلة هجمات جديدة على المدينة.

وأضافت، إن الضربات الروسية أسفرت عن مقتل اثنين وجرح أكثر من 22 آخرين، هذا بجانب تدمير كاتدرائية أوديسا المدرجة على لائحة اليونسكو.

زيلينسكي يتعهد برد انتقامي

من جانبه، تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد، بالرد على القوات الروسية، بعد أن هاجمت موسكو ميناء أوديسا التاريخي بالصواريخ، وإلحاق أضراراً جسمية بـ كاتدرائية أرثوذكسية.

وقال زيلينسكي: “صواريخ ضد مدن مسالمة وضد مبانٍ سكنية وكاتدرائية”، مؤكداً: “سيكون هناك بالتأكيد رد انتقامي ضد الإرهابيين الروسيين من أجل أوديسا. سيشعرون بهذا الرد”، على حد تعبيره.

ويأتي هذا الهجوم الليلي الذي شنته روسيا، غداة هجوم بمسيرة أوكرانية فجر مستودعاً في شبه جزيرة القرم، ما استدعى إجلاء سكان المناطق المحيطة وتعليق حركة السكك الحديد في شبه الجزيرة التي ضمتها روسيا.

اقرأ أيضاً.. الكشف عن الحالة الصحية لنتنياهو بعد خضوعه لعملية جراحية طارئة في القلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى