الشأن السوري

نقاط مراقبة روسية جديدة في ريفي إدلب وحماة

أفاد مصدر لوكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب، أنّ وفد من الشرطة الروسية دخل ظهر اليوم الخميس الموافق لـ الثالث من مايو / أيار الجاري، إلى بلدات ريفي حماة وإدلب الشرقيتين، وذلك لاستطلاع المنطقة بهدف تعيين نقاط مراقبة روسية، والتي بدورها ستتولى تأمين الحدود بين المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة ومناطق سيطرة النظام، بالتزامن مع استمرار تثبيت نقاط مراقبة تركية من الطرف المحرر.

وأوضح المصدر أنّ الوفد الروسي دخل اليوم إلى كل من قرى وبلدات “أم صهريج، أبو دالي، تل مرق، سنجار” في الريف الشرقي لمحافظة إدلب، لاستطلاع المنطقة وتعيين النقاط التي ستتمركز فيها القوات (الروسية _ شيشانية).

وأشارت مصادر مطلّعة إلى أنّ القوات الروسية والتركية ستتولى تثبيت مخافر مراقبة لخفض التصعيد على طول المنطقة الفاصلة بين مناطق سيطرة النظام والمناطق المحررة بريفي إدلب وحماة وحلب الشرقيين، حيث قامت القوات التركية في وقت سابق بتثبيت ثلاث نقاط لها في كل من قرى “العيس، الصرمان، تل الطوكان”، تزامن ذلك مع سحب السلاح الثقيل لعناصر الأمن والمخابرات التابعين للنظام السوري.

وفي سياق متصل، قامت إدارة الهلال الأحمر السوري في إدلب، بإيقاف بعض المتطوعين عن العمل بسبب رفضهم المشاركة في إجلاء أهالي قريتي “الفوعة ، كفريا”، علماً أنّ هناك قانون في الهلال الأحمر يعطي الحق للمتطوع رفضه لأي مهمة ولا يجوز أن يجبر عليها.

 

285

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى