نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 4-5-2018

حلب:
– وصول الدفعة الأولى من مهجّري بلدات “يلدا وببيلا وبيت سحم” جنوب العاصمة دمشق إلى معبر أبو زندين غرب مدينة “الباب” ثم إلى مخيم “جندريس” جنوب مدينة “عفرين” ، وبلغ عددهم “1643” شخصاً عبر (31) حافلة بينهم ثماني حافلات فارغة بالإضافة إلى سيّارة للأمتعة وثلاث سيّارات إسعاف. بحسب منسقي الاستجابة.
– مقتل شخص وإصابة ثلاثة من المدنيين جرّاء سقوط قذائف صاروخية على أحياء الشهباء والموكامبو وشارع النيل في مدينة حلب.

حماة:
– مقتل مدني وإصابة آخرين جرّاء قصف مدفعي لقوات النظام المتواجدة في شطحة استهدف قرية باب الطاقة بالريف الغربي الليلة الماضية.
– غارات جوّية روسيّة استهدفت محيط قرية الزكاة بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف الأراضي الزراعية لمدينتي اللطامنة و كفرزيتا من حواجز قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا بالريف الشمالي.

حمص:
– تأجيل خروج الدفعة الأولى من مهجري ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي من يوم السبت إلى الاثنين القادم ريثما تنتهي عمليات إجلاء بلدات جنوب دمشق.

إدلب:
– قصف مدفعي لقوّات النظام في ريفي حماة وإدلب الشرقيين استهدف بلدة الهبيط و أطرافها جنوب إدلب دون إصابات.
– مقتل مدني وإصابة آخر برصاص مجهولين في بلدة “معردبسة” بالريف الشرقي، الليلة الماضية.
– مقتل ثلاثة عناصر من هيئة تحرير الشام فجر اليوم (أيمن الراعي وعثمان البكور) جرّاء استهدافهم بطلقات نارية قرب جبهة ثكنة “الفوعة” بالريف الشمالي.
– إصابات جرّاء انفجار عبوة ناسفة في سيارة تقلّهم على طريق جسر الشغور _ دركوش غرب إدلب في منطقة تلة الدهب.
– محاولة اغتيال استهدفت شخصاً على دراجة نارية على تقاطع ‎”الغدفة ‎- جرجناز ‎- تلمنس” جنوب إدلب مما أدى لإصابته بطلق ناري بشكل مباشر نقل على إثرها الى المشفى، كما أصيب شخص آخر في قرية معرشمارين باستهداف مماثل.

دمشق وريفها:
– دخول الشرطة العسكرية الروسيّة إلى بلدة بيت سحم جنوب دمشق لتحديد نقاط حماية لقوافل قوات المعارضة.
– دخول عدد من الحافلات إلى بلدات “ببيلا ويلدا وبيت سحم” للبدء بإخراج الدفعة الثانية من مقاتلي المعارضة وعائلاتهم إلى الشمال السوري.
– اشتباكات عنيفة بين قوّات النظام وتنظيم الدولة على عدّة محاور من مخيم اليرموك والحجر الأسود وأطراف التضامن جنوب دمشق في محاولات تقدّم للنظام تترافق مع قصف جوّي وبرّي عنيف يستهدف المنطقة مع سقوط قتلى وجرحى بصفوف الطرفين، فيما أعلن التنظيم عبر وكالته أعماق، عن تدمير دبابتين وإعطاب عربة BMP للنظام خلال مواجهات في أطراف مخيم اليرموك.

القنيطرة:
– انفجار عبوة ناسفة في بلدة الرفيد بالريف الجنوبي دون وقوع أضرار.
– قوّات النظام المتمركزة في تل الشعار استهدفت ليلاً بلدة مسحرة بالريف الأوسط بقذائف الهاون والمدفعية دون وقوع إصابات.

درعا:
– غارتان روسيّتان استهدفتا “تل الحارّة” شمال درعا تزامناً مع قصف مدفعي استهدف التل من قبل قوّات النظام المتمركزة في تل الشعّار. وسط تحليق لطيران الاستطلاع في أجواء المنطقة.

 

WhatsApp Image 2018 05 04 at 11.57.36

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى