الشأن السوري

“أفيخاي أدرعي” يتّهم حزب الله بتصفية أحد قياداته المتورط بمقتل الحريري !!

اتهم “أفيخاي أدرعي” المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، حزب الله اللبناني بالوقوف وراء مقتل رئيس أركان الحزب “مصطفى بدر الدين” في سوريا، ونشر أدرعي عبر معرفاته الرسمية حملة دعائية ضد الحزب وقال، ” إنّ الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، هو من قام بإعطاء الأمر بقتل، بدر الدين، في مطار دمشق الدولي بتعليمات من إيران “، وأرفقها بـ صورة لمطار دمشق الدولي وعلق عليها ” هنا في مطار دمشق قتل حزب الله بتعليمات مباشرة من أمينه العام وأسياده الإيرانيين في فيلق القدس رئيس أركانه، مصطفى بدر الدين ، مضيفاً وهو يحاول حتى يومنا هذا إخفاء العار الّذي سببه له ذلك”.

وطالب “أدرعي” قيادات حزب الله بنشر التحقيقات حول مقتل مصطفى بدر الدين وكتب مخاطباً “نعيم قاسم” نائب الأمين العام للحزب ” ألا تظنّ أنّ التحقيقات في ملابسات قتل مصطفى بدر الدين قد طالت، متى ستكون لكم الجرأة للبوح بالحقيقة “.

وتأتي هذه الحملة مع اقتراب موعد الذكرى الثانية لمقتل “بدر الدين مصطفى” الذي لقي مصرعه في الثالث عشر من مايو / أيار عام 2016، إثر انفجار استهدف موقعاً للحزب بالقرب من مطار دمشق الدولي، واتهم الحزب حينها إنّ الانفجار ناجم عن قصف مدفعي قامت به “فصائل المعارضة” التي كانت موجودة في المنطقة.

ويعتبر “بدر الدين” أرفع مسؤول عسكري في “حزب الله” في سوريا، وهو من أبرز أربعة أشخاص اتهمتهم المحكمة الجنائية الدولية الخاصة في لبنان عام 2011، بأنّ لهم صلة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق “رفيق الحريري”، فيما وصفته المحكمة بأنه مدبّر العملية.

ويُذكر أنّ الجنرال “غادي إيزنكوت” رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، اتهم وقتها قادة في حزب الله اللبناني بالمسؤولية عن مقتل “بدر الدين”، مشيراً إلى أنّ ما نُشر عن ظروف مقتله تؤكد أنه قتل بيد قادته.

 

71125329002c2238491918affedf41ed715c52cb2

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق