الشأن السوري

كوريا الشمالية تتهم واشنطن بإستفزازها وخيار الحرب على الطاولة!!

اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية باستفزازها بطريقة متعمّدة بعد اقتراحها عدم رفع العقوبات عنها حتى تخليها عن الأسلحة النووية، وكانت كوريا الشمالية قد تعهدت خلال القمة التي جمعتها مع كوريا الجنوبية، أبريل / نيسان الفائت، بإغلاق مواقع التجارب النووية بشكل علني.

في حين أدلت العاصمة “بيونغ يانغ” اليوم الأحد بتصريحات قالت من خلالها “إنّ واشنطن تعمل على إفساد المناخ الجيّد الحالي، بتعزيز الوجود العسكري في شبه الجزيرة الكورية”، وكانت كوريا الشمالية ترفض التفاوض حول برنامجها النووي، نتيجة السياسة العدائية والتهديد النووي من الجانب الأمريكي.

ومن جانبها، أعلنت “نيكي هايلي” المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، ” أنّ خيار الحرب مع كوريا الشمالية لا يزال على طاولة إدارة الولايات المتحدة رغم التقدم الأخير في حل هذه القضية “، مضيفةً ” أعتقد أنّ الإدارة الحالية خلقت أسلوباً جديداً في التعامل مع كوريا الشمالية كان من شأنه تذكيرها بماذا بالضبط يمكن أن يحدث معها حال تهديدها الولايات المتحدة “.

ولفتت هايلي: إلى أنّ ” لا أحد يريد حرباً، الرئيس لا يريد حرباً، أنا لا أريد حرباً، ليس هناك أحد يرغب في نشوبها، لكن هذا الخيار لا يزال وارداً “.

يُذكر أنّ زعيما كوريا الشمالية والجنوبية قد أعلنا، آخر الشهر الماضي، عن توقيعهما اتفاقية سلام في شبه الجزيرة الكورية المتنازع عليها، بعد سنوات على النزاع.

 

828

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى