نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 6-5-2018

حلب:
– توتر شديد تشهده مدينة “الباب” بالريف الشرقي، لليوم الثاني على التوالي، حيث اندلعت اشتباكات، بين مجموعة من عناصر تابعين لفصيل “جيش أسود الشرقية” وبين مسلّحين من “آل واكي” من أهالي المدينة، على خلفية مقتل أحد عناصر الشرقية على يد آل واكي. مما أسفر عن إصابة عنصرين للشرقية ووقوع قتيلين وعدد من الإصابات في صفوف المدنيين، مع إغلاق شارعي “واكي والراعي”، وتطويق مداخل المدينة من قبل “الشرقية”، وإغلاق المحال التجارية.
– وصول الدفعة الثالثة من مهجّري بلدات “يلدا وببيلا وبيت سحم” جنوب دمشق، إلى معبر “أبو الزندين” غرب مدينة “الباب” وهي في طريقها إلى مخيمات في منطقة “جندريس” جنوب مدينة “عفرين” شمال حلب، وتضمّنت القافلة ألفين و(705) أشخاص بينهم (651) سيّدة و (945) طفلاً عبر (73) حافلة، كما تحطم زجاج ثماني حافلات أثناء مرور القافلة قرب حاجز لميليشيا النظام في حي “ديربعلبة” بحمص، مما أسفر عن إصابة شخص.
– مقتل طفلة من مدينة “دوما” جرّاء انفجار لغم من مخلفات الوحدات الكردية في منطقة راجو غرب عفرين مساء أمس.

 

إدلب:
– غارات روسيّة استهدفت قريتي “ترملا و أرينبة” بالريف الجنوبي، مما أوقع قتيلاً وجرحى مدنيين في أرينبة.
– محاولة اغتيال فاشلة للقيادي “ياسر أبو عادل” القائد العسكري في صقور الشام أمام منزله بعبوة ناسفة في قرية “كفربطيخ” بالريف الشرقي والأضرار ماديّة.
– مروحيات النظام ألقت عدة براميل متفجرة على مدينة “جسر الشغور” بالريف الغربي.

دمشق وريفها:
– تنظيم الدولة نفّذ كميناً بعناصر النظام و ميليشياته على محور شارع العروبة في “مخيم اليرموك” جنوب العاصمة دمشق موقعاً قتلى وجرحى في صفوفهم، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوّات النظام وتنظيم الدولة على محور شارع فلسطين في مخيم اليرموك والحجر الأسود في محاولة تقدّم للنظام باتجاه المنطقة وسط قصف مدفعي وصاروخي مستمرّ.
– إخراج “35” حافلة تقل المئات من قوّات المعارضة وعوائلهم من بلدات “ببيلا ويلدا وبيت سحم” إلى نقطة التجميع جنوب دمشق تمهيداً لنقلهم إلى الشمال السوري (إدلب) ضمن الدفعة الرابعة بإشراف الشرطة العسكرية الروسية والهلال الأحمر السوري.

 

السويداء:
– مقتل ضابطين وستة عناصر لقوّات النظام تابعين للفوج 150 جرّاء انفجار عبوة ناسفة بسرفيس على أوتوستراد دمشق – السويداء بين بلدتي الصورة وبراق مما أدى إلى إغلاق طريق دمشق السويداء ثم فتحه.

درعا:
– اشتباكات عنيفة دارت بين قوّات المعارضة و تنظيم الدولة على جبهة حيط غرب درعا حيث استطاعت قوّات المعارضة سحب دبابة للتنظيم كانت متواجدة سابقاً بين الجبهتين.
– تستمر قوّات النظام بقصف أحياء مدينة درعا المحررة بقذائف الهاون والمدفعية مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخرين.

القنيطرة:
– قصف مدفعي عنيف لقوّات النظام المتمركزة في اللواء 90 استهدف بلدة “جباثا الخشب” بالريف الشمالي دون وقوع إصابات.

 

8c5d1420 07e8 49c0 b3a3 f034b56caacf

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق