الشأن السوري

الروسي والسوري يغيران على إدلب ويوقعان قتلى وجرحى مدنيين

شنَّ الطيران المروحي السوري عصر اليوم الأحد الموافق لـ السادس من مايو / أيار الجاري، غارات جويّة محمّلة بالبراميل المتفجرة استهدفت مدينة “جسر الشغور” وتسببت بمقتل أربعة أشخاص مدنيين بالإضافة لإصابة أكثر من عشرة آخرين، كما أدى الاستهداف لـ وقوع دمار كبير بالأبنية السكنية والمحال التجارية، في حين ما زالت فرق الدفاع المدني تحاول انتشال الضحايا والمصابين من تحت الأنقاض، وذلك وفقاً لـ رستم أبو صلاح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

وأضاف “أبو صلاح” مراسل الوكالة، أنّ الطيران الحربي الروسي استهدف بـ غارات جويّة مكثّفة كلاً من قريتي “ترملا ، أرينبة” الواقعتان بالريف الجنوبي لمحافظة إدلب، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة عدد آخر بجروح بين صفوف المدنيين في قرية أرينبة.

وفي ذات السياق، قامت قوات النظام المتمركزة بريف محافظة اللاذقية، بقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ محيط كل من بلدات “الناجية، الغسانية، بداما” بريف مدينة جسر الشغور الغربي، (دون ورود أنباء عن سقوط إصابات بشرية).

وإلى ذلك، تعرض القيادي “ياسر أبو عادل” القائد العسكري في (صقور الشام) لمحاولة اغتيال، وذلك خلال استهداف منزله بعبوة ناسفة في قرية “كفربطيخ” الواقعة بالريف الشرقي، فيما اقتصرت الأضرار على الماديّة.

 

IMG 0044

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى