أخبار العالم

بعد قرار إلغاء مباراة السوبر التركي في السعودية.. عمدة أنقرة “يستفز” سفارة المملكة

بعد الجدل الذي رافق قرار إلغاء مباراة السوبر التركي لكرة القدم التي كان يفترض إقامتها في السعودية، تداولت وسائل إعلام وصفحات ناشطين ما قالت إنه “صب الزيت على النار” من قبل عمدة أنقرة.

 

وأثار عمدة بلدية أنقرة، منصور يافاش، ضجة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأعقاب نشره مقطع فيديو لرفع صور مؤسس الجمهورية التركية الحديثة، مصطفى كمال أتاتورك أمام مقر السفارة السعودية في أنقرة.

 

مقطع الفيديو نشره منصور يافاش على صفحته بمنصة أكس  قائلا بتعليق: ” نحن نقوم بتزيين الشارع الذي تقع فيه سفارة المملكة العربية السعودية في أنقرة بعلمنا وملصقات أتاتورك.. كم هو سعيد الشخص الذي يقول إنه تركي”.

وكان موسم الرياض قد أصدر بياناً، أمس الجمعة، بشأن مباراة السوبر التركي، ورد فيه: “كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفقاً للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة، حيث تم التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقاً للوائح والأنظمة الدولية.. تم الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وإبراز العلم التركي في داخل الملعب وفي المدرجات تقديرا للمكانة التي نحملها للجمهورية التركية، وعلى الرغم من ذلك التوافق إلا أنه كان مؤسفاً عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق عليه، وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة”.

 

وحسب التقارير فإن سبب إلغاء المباراة هو إصرار الفريقين على ارتداء ملابس تحمل صورة أتاتورك خلال فترة الإحماء قبل المباراة، وهو ما رفضته الإدارة المنظمة لها.

 

بعد قرار إلغاء مباراة السوبر التركي في السعودية.. عمدة أنقرة "يستفز" سفارة المملكة
بعد قرار إلغاء مباراة السوبر التركي في السعودية.. عمدة أنقرة “يستفز” سفارة المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى