نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 7-5-2018

حمص:
– بدء دخول الحافلات إلى مدينة “الرستن” شمال حمص، صباح اليوم، لنقل الدفعة الأولى من مقاتلي قوّات المعارضة وعائلاتهم إلى مدينة “جرابلس” شمال شرقي حلب، وسط أوضاع مأساوية جداً تلاحق السكّان مع هطول أمطار غزيرة.

إدلب:
– هيئة تحرير الشام سيطرت على كامل الحواجز التابعة لفصيل فيلق الشام الموجودة في بلدة حربنوش بريف إدلب الشمالي على خلفية اغتيال عنصر تابع لها من قبل مجهولين.

دمشق وريفها:
– تنظيم الدولة يتمكن من إعطاب عربة شيلكا لقوّات النظام وقتل وجرح عدد من العناصر خلال صد محاولة تقدّم جديدة على محوري الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.
– دخول أربعين حافلة إلى بلدات “ببيلا ويلدا وبيت سحم” جنوب دمشق للبدء بإخراج الدفعة الخامسة من مقاتلي قوّات المعارضة وعائلاتهم إلى شمال سوريا (إدلب) ضمن الاتفاق المبرم.

السويداء:
– إصابة مدني جراء انفجار عبوتين ناسفتين على طريق الواصل بين نجران وحران في ريف السويداء الغربي.

دير الزور:
– استهدفت غارات التحالف الدولي بلدة “البوخاطر” الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي وبلدة “الحسينية” الخاضعة لسيطرة النظام شمال دير الزور ليلة أمس ولم ترد معلومات عن الأضرار.
– قصف مدفعي لقوات سوريا الديمقراطية استهدف مواقع تنظيم الدولة في بلدة “هجين” بالريف الشرقي.
– تنظيم الدولة يشنّ عدّة هجمات على مواقع قوات النظام في بادية مدينة الميادين بالريف الشرقي.

– سيطرت قوات سوريا الديموقراطية فجر اليوم، على مواقع عسكرية داخل قريتي مراط والطابية بريف دير الزور الشمالي على الضفة الشرقية لنهر الفرات، تزامنا مع اشتباكات مع تنظيم الدولة وجاء ذلك عقب انسحاب قوات النظام والميليشيات الإيرانية والقوات الروسيّة الموجودة في المنطقة، إلى مواقعهم الخلفية قرب نهر الفرات.

البادية السورية:
– عاصفة رملية اجتاحت مخيم الرقبان على الحدود السورية الأردنية واقتلعت عشرات الخيم، فيما أصيب عدد من الأشخاص نتيجة اشتباكات بين أفراد من قبيلة بني خالد وآخرين من قبيلة الفواعرة، في المخيم.

 

موجز أخبار 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى