الشأن السوري

قسد تضيّق الخناق على داعش في هجين شرق دير الزور

تقدّمت قوّات سوريا الديمقراطية على حساب تنظيم الدولة “داعش” من محور مدينة “هجين” شرق دير الزور وسيطرت على إصلاح هجين من جهة البادية، كما تقدّمت من جهة منطقة “الباغوز” حتى جسر “السفافنا”. وذلك خلال اشتباكات الساعات الماضية.

وأوضح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “جاد الله” أنّ قوّات سوريا الديمقراطية شنّت هجوماً جديداً مساء أمس الاثنين، من محور مدينة “هجين” تحت غطاء جوّي من طائرات التحالف الدولي، وسيطرت قسد على إصلاح هجين وسط مقاومة شرسة، من قبل عناصر التنظيم من جهة البادية ليشنّ بعدها مقاتلو التنظيم هجوماً معاكساً دون إحراز أيّ تقدم لهم، مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأضاف: أنّ قسد تقدّمت من محور “الباغوز” على الحدود العراقية، لتصل إلى جسر “السفافنا” من جهة نهر الفرات، مشيراً إلى هدوء شبه عام على معظم الجبهات باستثناء اشتباكات بشكل متقطع بين الطرفين، اليوم الثلاثاء، على أكثر من محور ومنها ” إصلاح هجين – أبو الحسن – جسر السفافنا” دون تسجيل أيّ غارة لطائرات التحالف الدولي حتّى ساعة إعداد التقرير.

يُذكر أن قسد أعلنت استئناف حملة “عاصفة الجزيرة” مطلع الشهر الحالي، لشنّ عمليات عسكريّة جديدة لإنهاء تواجد داعش من آخر معاقله في سوريا ابتداءً من بلدة “هجين” ووصولاً إلى “الحدود العراقية”.

 

قسد 4 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى