منوع

قد تؤدي لاحتراق المركبة.. نيسان وكيا تسحبان مليون سيارة بعد اكتشاف عيوب تصنيعية خطيرة

أفادت وسائل إعلام عالمية، يوم أمس الأربعاء، بأن نيسان وكيا سحبتا أكثر من مليون سيارة في أمريكا، وذلك بعد اكتشافهما عيوب تصنيعية خطيرة، من الممكن في بعض الحالات أن تؤدي إلى احتراق المركبة.

نيسان وكيا تسحبان مليون سيارة بعد اكتشاف عيوب تصنيعية خطيرة
نيسان وكيا تسحبان مليون سيارة بعد اكتشاف عيوب تصنيعية خطيرة

 
– نيسان وكيا تكشفنا عيون تصنيعية
 

وفقاً لما ذكره موقع “سي نت”، فإن الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة نشرت، الثلاثاء الفائت، استدعاءً جديداً يغطي 800 ألف من سيارات “نيسان سنترا” في الولايات المتحدة بسبب عيب في أضواء الفرامل.
 
اقرأ أيضاً: موظف سابق بمرسيدس في إسبانيا يسرق جرافة و يحطم بها سيارات بقيمة 6 ملايين دولار
  
ويتلخص العيب، بأن السائقين عندما يضغطون على دواسة الفرامل في سيارتهم، قد لا يعمل ضوء الفرامل الذي يعتبر إشارة ضرورية جداً للسائقين الآخرين كي ينتبهوا إلى أن السيارة الأمامية تتباطأ، وبدون هذا الضوء يزداد خطر الاصطدام.
 
وبهذا الشأن، قالت شركة نيسان: “إن مفتاح ضوء الفرامل في السيارات السيدان قد يتلوث من الشحم القائم على السيليكون المستخدم في المكونات المحيطة”.
 
وأضاف الشركة بأنه “إذا كان الأمر كذلك، فقد تحدث الأكسدة ويبدأ ثاني أكسيد السيليكون في التراكم ويؤدي إلى مشاكل في الدائرة، مما يعني أن مصابيح الفرامل لن تضيء”.
 
وأشارت الشركة إلى أن “المشكلة مقتصرة فقط عن طرازات “سنترا” 2016-2019 ولا تؤثر على أي مركبات أخرى، ولم نعلم بأي حوادث أو إصابات متعلقة بالمشكلة”.
 
ونوهت نيسان إلى “أنها سترسل أولاً إشعاراً يشرح مخاطر السلامة في أبريل / نيسان القادم، وتتوقع أن يكون لديها الأجزاء اللازمة لمعالجة المشكلة وسيتلقى المالكون إشعاراً آخر لتحديد موعد للخدمة”.
 
اقرأ أيضاً: بالفيديو|| فتاة منقّبة تسرق سيارة “لكزس” من مكتب تأجير سيارات في الكويت
 

 
– تعليق كيا موتورز

 
بحسب وكالة “رويترز”، فإن شركة “كيا موتورز”، قالت: “إنها ستستدعي ما يقرب من 380 ألف سيارة (سبورتاج) و(كادنزا) لأن الدائرة الكهربائية قد تتسبب في نشوب حريق في مقصورة المحرك”.
 
وتابعت الشركة، بأم “الاستدعاء يغطي المركبات التي تم تصنيعها من سنوات طراز 2017-2021 وسيستبدل التجار بعض الصمامات في صندوق التوصيل الكهربائي”.
 
وقالت “كيا”: “إنه تم الاستدعاء من خلال عملية مماثلة في السوق الكوري، ولم يتم الإبلاغ عن حرائق أو حوادث أو إصابات تتعلق بهذه المشكلة”.
 
والجدير ذكره أنّ شركة “نيسان موتورز” المحدودة هي شركة يابانية مصنعة للسيارات تأسست عام 1932، بينما شركة “كيا موتورز”، هي ثاني أكبر مصنّع سيارات في كوريا الجنوبية، وتتبع لمجموعة هيونداي كيا للمركبات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى