الشأن السوري

رتل تركي ضخم يدخل الراشدين غرب حلب وينشئ النقطة العاشرة

أعلن الجيش التركي، ظهر اليوم الأربعاء، عن تأسيس نقطة المراقبة العاشرة في محافظة إدلب شمال سوريا بموجب اتفاقية مناطق خفض التوتر المبرمة في العاصمة الكازاخستانية “أستانة” بتاريخ الرابع من أيار / مايو 2017، والتي أفضت إلى إنشاء نقاط مراقبة تركية وروسية في تلك المناطق.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الغربي “زين علي” بأنّ الجيش التركي وبعد عدّة جولات استطلاع قامت بها قوّاته في مناطق غرب حلب، وصل اليوم رتلٌ جديدٌ له من معبر “كفر لوسين” الحدودي شمال إدلب باتجاه منطقة “الراشدين” غرب حلب، وذلك من أجل تثبيت النقطة العاشرة والتي تحمل اسم (رقم ٥).

وأشار مراسلنا إلى إنّ الرتل يُعتبر من أضخم الأرتال التي دخلت منطقة خفض التصعيد الرابعة “إدلب وريفي حلب حماة” ويتألف من عشرات المدرعات والمصفحات والجرارات وحاملات الدبابات والعربات المجنزرة بالإضافة إلى ناقلات جند.

ويأتي التحرّك التركي هذا بعد عمليات قصف تكرّرت من قبل قوّات النظام المتمركزة في ضاحية الأسد وأكادمية الهندسة العسكرية طالت مناطق سيطرة قوّات المعارضة في بلدات ريف حلب الغربي أبرزها “خان العسل” ومحيطها في وقت سابق.

يُذكر أنّ الحكومة التركية من المفترض أن تنشر 12 نقطة مراقبة، من أجل تطبيق اتفاق خفض التصعيد في إدلب، حيث نشرت نقاط مراقبة في ريف حلب، أبرزها حسب الترتيب الزمني، النقطة الأولى في محيط مدينة دارة عزة، والثانية في جبل الشيخ عقيل غرب حلب، والثالثة في تلة العيس جنوبي حلب، والرابعة في منطقة الزيارة في جبل “عندان”، وفي ريف إدلب، “تل الطوقان والصرمان” ونقطة قرب “مورك” شمال حماة.

190037

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى