نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 9-5-2018

حلب:
– وصول القافلة الثانية من مهجّري ريفي حمص وحماة، عند الساعة الرابعة فجر اليوم، إلى معبر “أبو زندين” من جهة سيطرة النظام، ولا تزال عالقة؛ وبلغ عددها بحسب بيان لمنسقي استجابة شمال سوريا، “ألفين و803” أشخاص بينهم “ألف و79″ طفلاً و”723” سيّدة عبر “68” حافلة، كما وصلت الدفعة السادسة من مهجّري بلدات جنوب دمشق إلى ذات المكان ظهر اليوم وبلغ عددها “655” شخصاً بينهم “248” طفلاً و”161″ سيّدة عبر “46” حافلة. بينما القافلة الخامسة لا زالت عالقة منذ صباح أمس، بالتزامن مع قافلة حمص الأولى.
– دخول رتل عسكري تركي مؤلف من عشرات الآليات من معبر كفرلوسين باتجاه منطقة الراشدين غرب حلب لإنشاء نقطة المراقبة العاشرة.

إدلب:
– إصابة شخص بجروح إثر استهداف سيّارة بعبوة ناسفة في محيط مدينة “جسرالشغور” بالريف الغربي من الجهة الغربية، تلاه انفجار ثانٍ وقع بالقرب من محطة القطار على أطراف جسر الشغور، بالإضافة إلى انفجار عبوة ناسفة جانب معمل (مندو) على الطريق الزراعي الواصل بين مدينة الدانا وقرية التوامة شمال إدلب واقتصرت الأضرار على الماديّة.

دمشق وريفها:
– عدّة غارات جوّية استهدفت مواقع تنظيم الدولة في أحياء مخيم اليرموك و الحجر الأسود والتضامن جنوب دمشق بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المنطقة واشتباكات تدور على عدة محاور بين التنظيم وقوّات النظام في محاولات مستمرة للأخير بالتقدّم.
– سقوط عدة قذائف صاروخية مجهولة المصدر على عدة مناطق في العاصمة دمشق أبرزها ساحتي المرجة والميسات مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 24 آخرين ووقوع أضرار مادية.

دير الزور:
– دارت اشتباكات بين قوّات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في محيط مدينة هجين دون تقدّم من الطرفين وسط تحليق لطيران التحالف الدولي في سماء الريف الشرقي دون تسجيل أيّ غارة، فيما أعدم التنظيم ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية في هجين.

 

f801b3dc f5df 4a45 92c5 416160e72bdc

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى