نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 10-5-2018

حماة:
– دخول رتلٌ عسكريٌ تركيٌ، برفقة قوّات المعارضة، من بلدة “كفرنبودة” (شمال حماة) باتجاه منطقة “سهل الغاب” (غرب حماة) بهدف استطلاع نقاط مراقبة جديدة في المنطقة الواقعة ضمن منطقة “إدلب” في اتفاق أستانة.
– انفجار “قذيفة آر بي جي” موجودة في سيّارة دفع رباعي تتبع لـ “تحرير سوريا” عن الطريق الخطأ، على الطريق الواصل بين “قلعة المضيق والكركات” في جبل شحشبو غربي حماة، مما أسفر عن ست إصابات من الجبهة كانوا على متن السيّارة.
– وصول قافلة مهجّري ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي الثانية، إلى معبر قلعة المضيق غرب حماة، وسيتم نقلهم إلى مخيمات بريف إدلب، وذلك بعد منع الجيش التركي دخلوهم أمس إلى مدينة الباب شرق حلب.
– قصف صاروخي للنظام في حلفايا استهدف مدينة “اللطامنة” (شمال حماة) الليلة الماضية، وتسبّب بمقتل مدني وإصابة آخرين.

حمص:
– لجنة تفاوض حمص وحماة اتفقت مع الروس على عدم خروج أيّ قافلة إلى الشمال السوري حتى تأمين القافلتين السابقتين، وتسجيل الراغبين بالخروج مجدداً بالمجلس المحلي ويُعطى رقم يحتفظ به لإبلاغه، بالإضافة لتشكيل لجنة مدنية وعسكرية للتنسيق بين المجالس المحلية والفصائل العسكرية لترتيب الخروج.

إدلب:
– نجاة القائد العسكري في “جيش العزة” “جمعة الكشيمة” من محاولة اغتيال جرّاء انفجار لغم أرضي بسيارته جنوب مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي دون وقوع إصابات.
– العثور على جثتين غرب مدينة “سراقب” بالريف الشرقي لمقاتلين من هيئة تحرير الشام هما “محمود حسين الشيخ من مدينة سراقب وعبد المنعم بركات من بلدة تل الطوكان” وذلك بعد فقدهم لليومين.

حلب:
– لا تزال قافلتي جنوب دمشق الخامسة والسادسة موجودتان عند حاجز النظام في معبر أبو الزندين لليوم الثالث توالياً.

دمشق وريفها:
– غارات جوّية استهدفت مواقع تنظيم الدولة في أحياء مخيم اليرموك والتضامن والحجر الأسود جنوب دمشق وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف يطال المنطقة بالتزامن مع اشتباكات تدور بين قوّات النظام و التنظيم على عدة محاور هناك. وذلك ضمن الحملة العسكريّة لنظام الأسد المستمرّة بيومها الثاني والعشرين على التوالي.
– تجهيز الحافلات التي تقل الدفعة السابعة من مقاتلي المعارضة وعائلاتهم من بلدات “ببيلا ويلدا وبيت سحم” جنوب دمشق إلى الشمال السوري، وستكون وجهتها إدلب، وهي الدفعة الأخيرة من المنطقة.

درعا:
– قوّات النظام استهدفت أحياء درعا البلد بالقذائف المدفعية، وقوّات المعارضة ردّت باستهداف نقاط تمركّز قوّات النظام في درعا المحطة بقذائف المدفعية و الهاون بالتزامن مع اشتباكات بين الطرفين في حي المنشية.

دير الزور:
استهدفت قوّات النظام بلدة السوسة بقذائف المدفعية وتصاعدت أعمدة الدخان دون أنباء عن حجم الخسائر، فيما قام تنظيم الدولة بنقل عبّارات من منطقة هجين باتجاه بلدتي السوسة والشعفة شرق دير الزور وشوهدت مصفحات ومفخخات بكثافة في الشعفة وسط استنفار لعناصر التنظيم في البلدة.

 

e3c4c096 15ab 420e b41b d2c90a89d8d1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى