الشأن السوري

لقاء مسؤول المكتب الإعلامي لـ “باب الهوى” لتوضيح تفاصيل فتح المعبر

أوضح “مازن علوش” مدير المكتب الإعلامي لـ معبر “باب الهوى” الحدودي اليوم الجمعة الموافق لـ الحادي عشر من مايو / أيار الجاري، شروط من يحق لهم الحصول على إجازات عيد الفطر للسوريين المقيمين في تركيا.

وتحدّث السيّد “علوش” في لقاء له مع وكالة “ستيب الإخبارية”، أنه لم يتم تحديد موعد إجازة عيد الفطر من الجانب التركي، حتى الأن، مشيراً إلى أنه يتوقع أن ييتم الإعلان عنه في الأسبوع الثاني من شهر رمضان”.

وعن الشروط المحددة لمن يحق لهم الدخول إلى الأراضي السورية، قال “علوش”، لا يوجد شروط معينة للحصول على الإجازات فقط عليه أن يكون من حملة بطاقة الحماية المؤقتة أو ما يسمى بـ ” الكيملك ” التركي، ويصلح أيضاً جواز سفر عليه إقامة تركية.

وفيما يتعلق بمواعيد الدخول والعودة إلى تركيا، أضاف علوش، أنه سيتم تحديد موعد العودة عند بدء دخول السوريين إلى الأراضي السورية، موضحاً أنه سيتم تسجيل اسم كل شخص قادم وسيثبت اسمه في سجلات المعبر، وعليه يتم تحديد موعد عودته وإبلاغه به.

وأردف قائلاً، أنّ الدخول إلى سوريا لايشترط له عدد معين، أما العودة فلا تسمح السلطات التركية إلا بدخول من 700 إلى 1000 شخص بشكل تقريبي يومياً، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن المواعيد المحددة عبر المعرفات الرسمية لـ معبر “باب الهوى”.

ومن الجدير بالذكر، أنّ تركيا تغلق معابرها الحدودية في وجه السوريين، بإستثناء بعض الحالات الإنسانية، فيما تُفتتح المعابر بالإجازات المحددة لـ أعياء الفطر والأضحى.

 

^537E4198DC68E214EA7AE543681C29CAA7DDA74E2E473BF4F5^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى