الشأن السوري

موسكو تفجّر مفاجأة بعدم نيتها تسليم منظومة الدفاع الجوي للأسد!!

صرّح مسؤول روسي، اليوم الجمعة الموافق لـ الحادي عشر من مايو / أيار الجاري، ” إنّ بلاده لا تجري محادثات مع الحكومة السورية لإمدادها بصواريخ (إس-300) أرض_جو المتطورة، ولا تعتقد أنها ضرورية “.

ومن جانبه، قال “فلاديمير كوجين” مساعد الرئيس بوتين، والمشرف الرئيسي على المساعدات العسكرية الروسية للدول الأخرى، وذلك عقب زيارة رئيس وزراء إسرائيل “بنيامين نتانياهو” لـ موسكو خلال الأسبوع، ” في الوقت الراهن نحن لا نتحدث عن أي عمليات تسليم لأنظمة (دفاع جوي) حديثة “، مضيفاً ” أنّ الجيش السوري لديه بالفعل كل ما يحتاجه “.

وإلى ذلك، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية “ديميتري بيسكوف” إنّ الكرملين لا يعلّق على تصريحات مساعدة الرئيس الروسي بوتين، مؤكداً أنّ روسيا لا تخطط تزويد سوريا بمنظومات (إس-300)، ولفت إلى أنّ ربط هذه التصريحات بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو أمر غير صحيح، لأنّ المقابلة أجريت قبل الزيارة.

وصرح بيسكوف أيضاً، ” لا أود التعليق على تصريحات كوجين، لأنه الشخص الذي يشرف بشكل مباشر على أنشطة لجنة التعاون العسكري التقني، لذلك أنا لا أدرك هنا ما يجب التعليق عليه، وكل شيء قيل بوضوح “، وأشار إلى أنه ” لا يتم الإعلان عن مثل هذه التصديرات، ولكن بالطبع بعد الضربات الأخيرة، روسيا تملك الحق في القيام بكل ما تراه ضرورياً “.

يُذكر أنّ روسيا لوّحت الشهر الماضي، إلى نيتها بتزويد حكومة الأسد بصواريخ (إس_300)، عقب الضربة الثلاثية التي شنتها كل من (الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا) على أماكن تخزين الأسلحة الكيميائية في سوريا.

 

QWFQER

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى