نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 11-5-2018

إدلب:
– غارات جوّية روسية استهدفت بلدتي معرزيتا والنقير بالريف الجنوبي مما أسفر عن مقتل الطفلة “حلا عبد العليم رحمون” من نازحي بلدة اللطامنة كما طالت غارات أطراف مدينة بنش شمال إدلب.
– دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين قوّات المعارضة وميليشيات النظام في منطقة الصواغية قرب بلدة الفوعة شمال إدلب، الليلة الماضية، مما أدى لمقتل ثلاثة عناصر من الميليشيات.
– تجوّل وفد استطلاع تركي في عدة نقاط في ريف جسر الشغور الغربي (غرب إدلب) وجبل الأكراد (شمال اللاذقية) بهدف إقامة نقاط مراقبة.

درعا:
– قصف مدفعي للنظام استهدف مناطق في اللواء 52 المحرر في مدينة الحراك بالريف الشرقي، فيما وقع جرحى مدنيين بينهم أطفال بقصف مماثل طال أحياء مدينة درعا المحررة قبيل صلاة الجمعة.

حمص:
– دخول عدة حافلات إلى ريف حمص الشمالي تمهيداً لتهجير الدفعة الثالثة إلى محافظة إدلب.

حماة:
– طائرات النظام الحربية شنّت عدة غارات جوّية على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى الأربعين وحصرايا شمالي حماة مما تسبب بوقوع حرائق في المحاصيل الزراعية.

حلب:
– الطيران التركي استهدف ليلاً تجمعاً للوحدات الكردية في جبال قرية قورت قلاق بريف عفرين شمال حلب، كما استهدفت المدفعية التركية مواقع لخلايا تابعة للوحدات الكردية على أطراف قرية كفروم بناحية شران شمال عفرين تزامنت مع اشتباكات بين الطرفين.
– ما تزال القافلة الخامسة من بلدات جنوب دمشق متوقفة في مناطق سيطرة النظام عند معبر “أبو الزندين” غرب مدينة “الباب” شمالي شرق حلب،  منذ الساعة الثامنة صباح يوم الثلاثاء، والقافلة السادسة منذ ظهر يوم الأربعاء، وسط أوضاع إنسانية مأساوية، حيث لم يسمح الجانب التركي لهم بالدخول بعد.

دمشق وريفها:
– تنظيم الدولة نفذ عدة كمائن بعناصر قوات النظام و ميليشياته على أطراف أحياء الحجر الأسود والتضامن ومخيم اليرموك جنوب  دمشق، الليلة الماضية، موقعاً قتلى وجرحى بصفوفه مع استمرار الاشتباكات على عدة محاور بين الطرفين لليوم الثالث والعشرين على التوالي.
– وحدات من قوى الأمن الداخلي للنظام رفعت علم النظام على مبنى مجلس بلدة بيت سحم بعد خروج الدفعة السابعة والأخيرة من قوات المعارضة من بلدات بيت سحم و يلدا و ببيلا جنوب دمشق.

دير الزور:
– هجوم لتنظيم الدولة على مواقع قوات النظام في بادية مدينة الميادين بالريف  الشرقي مما أسفر عن سقوط قتلى من عناصر  النظام.
 – عاصفة غبارية ” طوز ” تجتاح محافظة دير الزور.

 

1526027962774

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى