الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 7-7-2017

الوضع العام:

ارتفع عدد الغارات التي شنها الطيران الحربي اليوم على بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية الى خمسة غارات جوية اسفرت عن اضرار مادية كبيرة وسقطت قذيفتي من المدفعية الثقيلة على أطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية اسفرت عن اضرار مادية بالممتلكات.

على الصعيد العسكري

شنت قوات النظام صباح اليوم هجوما جديدا على محور وادي عين ترما في الغوطة الشرقية في محاولة جديدة للتقدم والاقتحام على مواقع قوات المعارضة المتمثلة بفيلق الرحمن حيث تمكن مقاتلي المعارضة من تدمير دبابة وعربة بي ام بي لقوات النظام كانتا تحاولان التقدم على نحور عين ترما وقد بائت المحاولة بالفشل بعد تصدي قوات المعارضة لها.

واستهدف مقاتلي المعارضة المتمثلة بجيش الاسلام تحصينات قوات النظام على جبهة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية محققين اصابات.

فيما صرح جيش الاسلام عبر معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ان جبهة النصرة اليوم شنت هجوم مباغت على مواقعه في بلدة بيت نايم وحوش الاشعري في منطقة المرج بالغوطة الشرقية وسيطرت على عدة نقاط وتمكنت من قتل سبعة من مقاتلي الجيش واشار الجيش ان فلول جبهة النصرة بحسب وصفه قد هاجمت مواقعة بدعم من أحد الجهات من دون الذكر المباشر لتلك الجهة محذرا ان يكفوا عن دعم فلول النصرة لوجستيا وعسكريا وان يتحملوا تصرفات حماقتهم بحسب الوصف.

153411

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى