الشأن السوري

انفجار ضخم يهزّ إدلب المدينة، واغتيال “الضلع” عضو الهيئة السياسية!

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، أنّ انفجار ضخم هزَّ إدلب المدينة عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت الموافق لـ الثاني عشر من مايو / أيار الجاري، وأوضح مراسلنا أنّ الأنباء الأولية تشير إلى انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ساحة السبع بحرات أمام مبنى القصر العدلي وبجانب مشفى المحافظة.

 

وأشار مراسل الوكالة، إلى أنّ الانفجار تسبب بمقتل 6 أشخاص بينهم إثنين من عناصر حراسة القصر العدلي، بالإضافة لإصابة أكثر من 20 شخص بعضهم في حالة خطرة، مما يرجح ارتفاع حصيلة القتلى في الساعات المقبلة، كما أسفر الانفجار عن وقوع أضرار مادية في محيط مكان الحادث، في حين تسبب بأضرار مادية كبيرة لحقت بالمعدات الطبية الخاصة بـ مشفى المحافظة.

 

وفي سياق متصل، انفجرت عبوة ناسفة أخرى داخل سيارة تابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، وذلك على الطريق الواصل بين (سرمين سراقب)، أسفرت عن مقاتل أحد عناصر الهيئة، كما قُتل عنصر وأصيب آخر نتيجة إطلاق نار عليهم، وذلك على طريق (العيار كفرنبل) في الريف الجنوبي لمحافظة إدلب.

 

وإلى ذلك، اغتيل “عبد الله شوقي الضلع” عضو الهيئة السياسية وعضو مجلس محافظة إدلب، في مدينة الدانا شمال ادلب بعد اختطافه لأكثر من شهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى