الشأن السوري

معبرا السلامة والهوى يحدّدان موعد تسجيل إجازة العيد بسوريا

أعلنت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا شمال حلب، والتابع للحكومة السورية المؤقتة، في بيان رسمي مساء اليوم الاثنين، عن افتتاح أبواب المعبر للسوريين المتواجدين في تركيا والراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر المبارك في سوريا، اعتباراً من يوم الجمعة ٢٥ / ٥/ ٢٠١٨ ولغاية يوم الأربعاء ١٣ / ٦ / ٢٠١٨. فيما تبدأ العودة إلى تركيا اعتباراً من يوم السبت ٢٥/ ٨/ ٢٠١٨ ولغاية الثلاثاء ٩/١٠/ ٢٠١٨. وأشار البيان إلى أنّ الحجز يكون عبر الموقع الإلكتروني من الجانب التركي.

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال العميد “قاسم القاسم” المدير العام لمعبر باب السلامة: إنّ الجانب التركي، “أعلمنا حالياً بالموعد فقط، وبعد أيام قريبة سنتناقش بكافة التعليمات المطلوبة، وإجراءات الدخول التي تكون عبر البطاقة الشخصية “الكملك” وجواز السفر وأوراق الإقامة والجنسية، بالإضافة إلى بداية تفعيل الموقع الإلكتروني”. مشيراً إلى أنّ التسجيل على الموقع يكون بمعدّل “ثلاثة آلاف زائر في اليوم”.

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا شمال إدلب، في بيان رسمي عصر اليوم، أنّ يوم الاثنين الواحد والعشرين من مايو / أيار الجاري، سيكون أول أيام استقبال السوريين من تركيا، لقضاء إجازة عيد الفطر في الداخل السوري وذلك لغاية آخر يوم من شهر رمضان المبارك.

يُذكر أنّ زيارات السوريين المقيمين في تركيا هي ليست نص قانوني وإنّما تسهيلات للسماح لهم بقضاء إجازة العيد في سوريا ثم العودة إلى تركيا، كون ذلك ممنوعاً في الأيام العادية. فيما أعلنت رئاسة الشؤون الدينية التركية، أنّ 16 / أيار المصادف ليوم الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان لعام 2018، مشيرةً إلى أنّ يوم الجمعة 15 / حزيران هو أول أيام عيد الفطر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى