نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 14-5-2018

حماة:
– وصول الدفعة الخامسة من مهجّري ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي والبالغ عددهم 3737 شخصاً إلى معبر قلعة المضيق بالريف الغربي.
– دخول رتل تركي إلى قرية ميدان غزال في جبل شحشبو بالريف الغربي، لإنشاء نقطة مراقبة جديدة في قرية شير مغار في جبل شحشبو.

إدلب:
– مقتل مدني وإصابة شخص آخر إثر استهداف سيارة لفيلق الشام بعبوة ناسفة بين بلدتي أرمناز والبيرة بالريف الشمالي الغربي.
– تجمّع سرايا داريا أعلن عن تنفيذ إغارة ليلية على إحدى نقاط بلدة “كفريا” شمال إدلب مما أسفر عن مقتل عدد من الميليشيات الشيعية في دشمهم
– إدارة معبر باب الهوى أعلنت يوم الاثنين القادم أول أيام استقبال السوريين من تركيا لقضاء إجازة العيد في الداخل السوري وذلك حتى آخر يوم من شهر رمضان.

حلب:
– غارات روسيّة استهدفت بالصواريخ الفراغية منطقة الليرمون وجمعية الزهراء، فيما طال قصف مدفعي للنظام بلدة كفر حمرة شمال حلب.
– إصابات بين المدنيين جرّاء سقوط قذائف صاروخية مجهولة المصدر على حي شارع النيل بمدينة حلب.
– كتيبة جند الأتارب بقيادة “عبدالهادي عبدالرحمن” الملقب بـ”جيلي كوب” العاملة في مدينة الأتارب بالريف الغربي أعلنت انفصالها عن فيلق الشام وانضمامها الى جبهة تحرير سوريا ضمن كتائب ثوار الشام.

دير الزور:
– استهدف التحالف الدولي بقذائف المدفعية صباح اليوم مدينة صبيخان الخاضعة لسيطرة النظام غربي نهر الفرات بالريف الشرقي، فيما استهدفت غارات التحالف حاجز للنظام مساء الأحد في نفس المنطقة مما أوقع قتيلين تابعين لميلشيات الدفاع الوطني.

الحسكة:
– غارات عراقية استهدفت مقراً قيادياً لـ “تنظيم الدولة” في منطقة الدشيشة جنوب الحسكة، وأعلنت وزارة الدفاع العراقية تدميره بشكل كامل.

 

IMG 2029

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى