الشأن السوري

نقطة جديدة للتركي بريف حماة، ومهجّري ريف حمص يصلون المضيق

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، باسل القاسم، أنّ رتلاً تابع للجيش التركي دخل فجر اليوم الإثنين الموافق لـ الرابع عشر من مايو / أيار الجاري، وقام بتثبيت نقطة مراقبة جديدة في قرية “شير مغار” الواقعة في جبل شحشبو بالريف الغربي لمحافظة حماة، وتعتبر هذه النقطة الثانية بعد النقطة التي ثبّتتها القوات التركية سابقاً شرقي مدينة “مورك”.

وفي سياق متصل، أضاف مراسل الوكالة “باسل القاسم”، أنه وبعد منتصف ليلة أمس وصلت قافلتين من الدفعة الخامسة من مهجّري ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي، والبالغ عددهم نحو 3737 شخص، وذلك إلى معبر “قلعة المضيق” الواقع بريف حماة الغربي.

وبحسب منسقو الاستجابة السريعة في الشمال السوري، قالوا إنّ الجزء الأول من الدفعة ضمَّ 1602 شخص، فيما ضمَّ الجزء الثاني نحو 2135 شخص، مشيرين إلى أنه من المقرر أن تكون وجهتهم محافظة إدلب وريف حلب الغربي.

وفي وقت سابق، قالت مصادر محليّة أنّ المدنيين في الدفعة الأخيرة خرجوا على دفعتين من قرية “السمعليل” ومدينة “الرستن”، وكان الجزء الأول من الدفعة الرابعة من مهجري شمال حمص وجنوب حماة وصل في وقت سابق من يوم الأحد، إلى معبر “قلعة المضيق” بحماة، كما وصل القسم الثاني والذي يضم عناصر من “هيئة تحرير الشام” إلى معبر بلدة مورك.

 

شاهد وصول رتل عسكري تركي إلى ريف حماة الغربي لتثبيت نقاط مراقبة مطلة على سهل الغاب

يوتيوب : https://youtu.be/jw9yTS3BL40

 

IMG 6478

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى