الشأن السوري

ترامب يُعاقب الحرس الثوري الإيراني ضمن حملته القوّية

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الثلاثاء، عقوبات جديدة على إيران، استهدفت من خلالها محافظ البنك المركزي الإيراني وثلاثة أفراد آخرين وبنك مقرّه العراق، وذلك بموجب برامج تستهدف من يدعم الإرهاب العالمي.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان على موقعها الإلكتروني: إنّها فرضت عقوبات على محافظ البنك المركزي الإيراني المدعو “ولي الله سيف” وبنك البلاد مقرّه العراق، بالإضافة إلى آخرين منهم المدعو “محمد قصير” المسؤول بميليشيا “حزب الله اللبناني”.

وأضافت الوزارة: أنّ “العقوبات المفروضة على مسؤولي المركزي الإيراني، وبنك البلاد في العراق، تنبع من الاشتباه في تحويلهم ملايين الدولارات نيابة عن الحرس الثوري الإيراني إلى حزب الله اللبناني”. مشيرةً إلى أنّ العقوبات جزء من “الحملة القوّية” لإدارة الرئيس دونالد ترمب ضدّ الحرس الثوري ووكلائه، وفي إطار الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي الإيراني، في الثامن من مايو / أيار الجاري، وأكد حينها على توقيعه مذكرة من أجل إعادة فرض العقوبات على إيران، ودول أخرى متواطئة معها.

وفي الثالث والعشرين من مارس / آذار الماضي، فرضت وزارة الخزانة الأميركية، عقوبات ضد شبكة قراصنة إيرانيين تابعين لـ “الحرس الثوري” استهدفت مؤسسات متنوعة في العالم، والشبكة تضم عشرة أشخاص تسعة منهم مرتبطين بـ (معهد مبنى) في مدينة شيراز، وتشكّل إحدى أكبر قضايا القرصنة المرتبطة بالدول.

المصدر: (الشرق الأوسط)
762

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى