الشأن السوريسلايد رئيسي

بحضور قادة من حزب الله… مناورات وتدريبات عسكرية إيرانية في حلب السورية ومصادر تكشف التفاصيل

بدأت ميليشيات إيرانية، خلال الساعات القليلة الماضية، بعمل مناورات وتدريبات عسكرية مكثفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة في ريف حلب الجنوبي، وتمت بحضور قادة من حزب الله اللبناني.

– مناورات عسكرية إيرانية في حلب

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال السوري، إن ميليشات الحرس الثوري الإيراني قامت خلال الساعات القليلة الماضية بمناورات عسكرية مكثفة في منطقة جبل عزان بريف حَلب الجنوبي.

وأضاف مراسلنا أن التدريبات جاءت بحضور أكثر من 200 مقاتل وبإشراف مباشر من قادة إيرانيين ومن حزب الله اللبناني، مشيراً أن التدريبات لا تزال جارية حتى الآن وهي مستمرة لعدّة أيام قادمة.

وأشار مراسل الوكالة أن التدريبات العسكرية شملت صواريخ إيرانية المنشأ وخضعت للتعديل المباشر في معامل الدفاع المتواجدة تحديداً في بلدة السفيرة جنوبي حلب، ومن بين الأسلحة التي استخدمت في التدريبات صواريخ “أرض أرض” من نوع فجر إيراني و ” توشكا ” التي تعد إيرانية المنشأ.

وأوضح المراسل أن الضباط والقادة العسكريين الإيرانيين وصلوا إلى منطقة البحوث العلمية غربي حلب قادمين من العاصمة دمشق خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بهدف الاطلاع على التدريبات العسكرية.

وأكد أن التدريبات العسكرية الجارية ليس لها أي ارتباط بالقوات العسكرية الروسية المتواجدة في مطار حميميم ولا يوجد تنسيق مشترك بين روسيا وإيران حول ذلك.

وكانت أصوات انفجارات هزت المنطقة خلال الساعات القليلة وهي ناتجة عن التدريبات العسكرية الإيرانية في المنطقة.

مواضيع ذات صِلة : قصف صاروخي يستهدف مدينة اعزاز بريف حلب وسقوط إصابات بين المدنيين

والجدير ذكره أن مصادر محلية كشفت لمراسلنا أن تلك التحركات جاءت مع رصد وصول تعزيزات عسكرية للنظام السوري نحو ريف حلب الجنوبي وقيامهم بتدعيم نقاطهم العسكرية في المنطقة.

شاهد أيضاً : حفل زفاف يثير أزمة وجدلاً واسعاً في سوريا.. “العروس شاب متحول جنسياً”

بحضور قادة من حزب الله... مناورات وتدريبات عسكرية إيرانية في حلب السورية ومصادر تكشف التفاصيل
بحضور قادة من حزب الله… مناورات وتدريبات عسكرية إيرانية في حلب السورية ومصادر تكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى