نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 16-5-2018

دمشق وريفها:
– الطيران المروحي ألقى البراميل المتفجرة باتجاه مواقع تنظيم الدولة في الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق مع اشتباكات عنيفة على محور دوار فلسطين في محاولة تقدم للنظام، وذلك مع دخول الحملة العسكرية يومها الثامن والعشرين على التوالي.
– ‏وقوع قتيل وعدد من الجرحى جراء سقوط قذائف مجهولة المصدر على  عدة مناطق في العاصمة دمشق.

حماة:
 – مقتل سبعة أشخاص جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بقذائف المدفعية الثقيلة لسيارات مدنية أثناء مرورها في قرية المنصورة بالريف الغربي.
– سرية الهندسة العسكرية التابعة للحزب الإسلامي التركستاني قامت  بتفكيك أربع عبوات ناسفة تم زرعها على أطراف قرية قرقور في سهل الغاب غرب حماة.
– وصلت ليلة أمس القافلة الثالثة من الدفعة السابعة من مهجري ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى معبر قلعة المضيق بالريف الغربي.

حمص:
– محافظ حمص “طلال البرازي” ومجموعة من الشرطة المدنية التابعة للنظام  مع الإعلام الرسمي برفقة عناصر من الشرطة العسكرية الروسية، دخلوا اليوم إلى مدينة الرستن بالريف الشمالي، كما تم رفع أعلام النظام على مباني المدينة.

إدلب:
– دخول رتل تركي يضم عشرات الآليات العسكرية من منطقة باب الهوى إلى مدينة جسر الشغور بالريف الغربي.
– غارات جوّية سوريّة على مدينة جسر الشغور تزامناً مع تمركز الرتل التركي بريفها مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين بالمنطقة الصناعية بالمدينة كما استهدفت قرى اشتبرق، الناجية، الكندة في ريفها الغربي.
– إطلاق نار من قبل ملثمين على أحد الحواجز بمحيط مدينة أريحا جنوب إدلب وفرارهم على الفور.
– تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة للدفاع المدني في مدينة الدانا شمال إدلب.

حلب:
– سقوط عدة  قذائف صاروخية مجهولة المصدر على حي الزهراء ومحيط جامع حمزة وأتوستراد المهندسين ولا أنباء عن حجم الأضرار.
– انقلاب حافلة تقل طالبات صف تاسع أثناء توجههن من مدينة السفيرة إلى مدينة حلب لتقديم الامتحان صباح اليوم مما أدى لآصابة ثماني طالبات بينهم حالات حرجة وتم إسعافهم إلى مشفى الجامعة بحلب.

دير الزور:
– العثور على ثلاث جثث من أبناء بلدة الطيانة في بادية سويدان جزيرة قتلوا على يد مجهولين شرقي ديرالزور، فيما دارت اشتباكات متقطعة في منطقة أبو الحسن من جهة البادية بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية.
– غارات للتحالف الدولي استهدفت مواقع تنظيم الدولة في بلدات السوسة والشعفة وهجين بالريف الشرقي وسط قصف مدفعي من قبل قسد.
– قامت قسد بشن حملة اعتقالات بحق العشرات من المدنيين في قرية أبوالنيتل بالريف الشمالي بعد مقتل عدد من عناصرها أمس بهجوم على دوريتهم من قبل تنظيم الدولة حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في القرية.

 القنيطرة:
– مقتل شخص وإصابة اثنين من أهالي مجدولية بريف القنيطرة الأوسط إثر اشتباك بين أهالي مجدولية وعناصر الشرطة الحرة بسبب عدم السماح للشرطة بأخذ مطلوبين من أهالي مجدولية.

الحسكة:
– انفجار سيارة مفخخة على طريق الحزام  في منطقة  الزيتونية التابعة لمدينة القامشلي مما أدى لمقتل شخصين أحدهما سائق السيارة.

 

 

S5050003

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى