دولي

السلطات الإسرائيلية تستكمل جدارها الدفاعي العازل مع الأردن

قامت السلطات الإسرائيلية باستكمال بناء الجدار الأمني العازل لـ حدودها مع المملكة الأردنية الهاشمية، بارتفاع 26 متراً، وبالقرب من مدينة “أيلات” الواقعة جنوب الأراضي الفلسطينية، وذلك بعد عامين من إطلاق المشروع بهدف حماية مطار “عساف رامون”، المقرر تدشينه الشهر المقبل، بحسب وسائل إعلام أردنية.

ومن جانبه، أعلن مسؤول في الجيش الإسرائيلي، أمس البارحة الجمعة، ” أنّ إسرائيل أنهت بناء الجزء الأكبر من سياجها الحدودي من الجهة الشرقية مع الأردن، وتبني حالياً غلافاً دفاعياً فريداً من نوعه حول مطار مدني جديد في إيلات، هذا ما يشكّل شبكة متينة لحمايتها من الصواريخ.

وعَمدت السلطات الإسرائيلية مؤخراً تسريع إنشاء مطار عساف رامون، المعروف أيضاً باسم “تمناع” في مدينة أيلات، والواقع بـ محاذاة مطار الملك الحسين في محافظة العقبة الساحلية جنوبي البلاد، رغم معارضة (هيئة الطيران المدني الأردني) للمشروع لما يشكّله من انتهاك للسيادة الأردنية، على حد قولهم.

وقبل ثلاثة أعوام، سجّلت الحكومة الأردنية شكوى دولية لدى هيئة تنظيم الطيران المدني الدولي تعارض من خلالها إنشاء المطار الإسرائيلي، وعلى الرغم من ذلك، تم بناء المطار بعد فترة وجيزة من تقديم الشكوى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق