دولي

ترامب ” عندما تعمل الأمم المتحدة على حلّ الصراعات توفر علينا المال “

صرّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنّه عندما تعمل الأمم المتحدة أكثر على حلّ الصراعات في العالم، لا يبقى للولايات المتحدة الأمريكية ما تفعله.

وكتب ترامب تغريدة عبر حسابه على تويتر، ليلة أمس الجمعة: ” لقد اجتمعت للتو مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الذي يعمل بجدّ من أجل ” جعل الأمم المتحدة عظيمة مرة أخرى “. موضحاً أنّه ” عندما تقوم الأمم المتحدة بعمل الكثير لحلّ الصراعات حول العالم، فهذا يعني أنّ الولايات المتحدة لا تملك ما تفعله كثيرًا، وبذلك تساعدنا على توفير المال !”.

وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين الأمريكيين والأمميين، أبرزهم سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، ومستشار الأمن القومي، جون بولتون، حيث أثنى ترامب، على عمل سفيرته، بالتغريدة قائلاً: “ نيكي هيلي، تقوم بعمل رائع !”.

وفي بيان قال البيت الأبيض: إنّ الطرفين بحثا عددًا من القضايا والموضوعات مثل كوريا الشمالية، والأوضاع في سوريا، والملف الإيراني، ومسألة إصلاح الأمم المتحدة، وتحدّث ترامب خلال اللقاء عن الدعم الذي يقدّمه للأمين العام من أجل أن تؤدي المنظّمة الأممية عملها بشكل مؤثر ومثمر. كما شدّد ترامب وغوتيريش، على ضرورة استمرارهما في العمل معًا مستقبلًا بشأن عدد من القضايا الرئيسية على الساحة الدوليّة.

يُذكر هذا الاستقبال للأمين العام للأمم المتحدة في البيت الأبيض يُعد الأول منذ تولي غوتيريش، لهذا المنصب في يناير / كانون الثاني 2017.

المصدر: (وكالات)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق