الشأن السوري

لقاء رسمي جمعَ وفد التحالف الدولي ومجلس منبج العسكري، والتفاصيل!!

أعلن مجلس منبج العسكري، أمس البارحة الجمعة، أنّ وفداً من التحالف الدولي لـ مكافحة الإرهاب أجرى زيارة رسمية إلى مبنى قيادة المجلس في مدينة منبج, للتباحث في آخر المستجدات الأمنية والعسكرية في المنطقة.

وتضمّن وفد التحالف الدولي كل من “ويليام وربيك” ممثل الخارجية الأمريكية لدى التحالف, ومسؤول القوات الخاصة في التحالف بالإضافة لـ الجنرال “جيمي جيرارد”، اجتمعوا مع قائد المجلس العسكري “محمد مصطفى” ونائبه بالإضافة لـ الناطق الرسمي باسم المجلس مع الأعضاء.

حيث ناقش الجانبان خلال الاجتماع آلية التنسيق والعمل المشترك وسبل تعزيز التعاون, وأكّد الجنرال جيرارد على “الاستمرار بالعمل مع مجلس منبج العسكري والتزام التحالف ببقاء قواته في منبج وتأمين الاستقرار والحفاظ على الأمن في كافة المناطق والقرى المحرّرة من تنظيم الدولة”، كما أشا إلى ضرورة العمل المشترك “بغية الوصول لتسوية سياسية في سوريا ترضي جميع الأطراف”.

وفي وقت سابق من بداية الشهري الجاري، أعلنت قوات “قسد”، عبر مؤتمر صحافي عقدته داخل حقل التنك النفطي الواقع في ريف ديرالزور الشرقي، انطلاق المرحلة الأخيرة من معركة “عاصفة الجزيرة”، بهدف تأمين الحدود (السورية _ العراقية)، للقضاء على آخر جيوب “تنظيم الدولة” المتبقية في المنطقة، وتداول نشطاء مؤخراً صوراً جمعت كل من قوات قسد إلى جانب مقاتلين من “الحشد الشعبي العراقي”.

89389397 2B03 4B0F AE61 6A805D1FF734 w1023 r1 s

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى