الشأن السوري

مادة في الليمون تكافح مرض السرطان

أظهرت دراسات علماء من جامعة “أريزونا” الأمريكية أنّ الليمون مادة علاجية، لمرض السرطان، لاحتوائه على مادة دي- ليمونين (d-limonene) الزيتية، الموجودة في قشرة مختلف أنواع الحمضيات، فضلاً عن احتوائه نسبة عالية من فيتامين “C” وعناصر كيميائية مفيدة للجسم.

واختبرت هذه المادة على “43” امرأة يعانين من سرطان الثدي، حيث تناولن اثنين غرام من دي-ليمونين يومياً قبل خضوعهن لعملية جراحية. واتضح أنّ هذه المادة ساعدت كثيراً في شفائهن. ويؤكد الباحثون ” انخفاض تطور الأورام الخبيثة بعد تناول هذه المادة بنسبة “22” في المئة، كما انخفض تركيز السيكلين D1 الذي يؤثر بقوّة في وتائر تطوّر الأمراض السرطانية “.

وبعد إجراء مجموعة من الدراسات الطبيّة والكيميائية الحيويّة، تم الحصول على معلومات عن فعالية دي-ليمونين في تنظيم الهرمونات وتطهير هرمون الإستروجين من السموم، عن طريق تحفيز إفراز الأنزيمات المطلوبة في الكبد. وهذه الخاصّية بالذات ترتبط بفعالية دي-ليمونين في مكافحة السرطان.

وفي دراسة فرنسية سابقة، اعتبرت أنّ الليمون “جوكر الصحة” لفوائده العديدة، فهو مليء بمضادات الأكسدة، ويُسهل عملية الهضم، فهو يعمل توازناً بين الجسم والهضم عن طريق إفراز “الصفراء” التي يفرزها الكبد. كما أنّه يكافح تخزين المياه في الجسم، ويُنظّم عمل الكلى.

المصدر: (رامبلر)

 

70920217000000 169 1024

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق