الشأن السوريشاهد بالفيديو

مع اشتداد القصف.. ناشطون يصفون أوضاعاً إنسانية “مؤسفة” في درعا (فيديو)

مع اشتداد القصف على أحياء درعا البلد، صباح اليوم الإثنين، تزامناً مع هجوم لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية على منطقة البحار، وصف ناشطون الأوضاع الإنسانية الحالية في المدينة.

مع اشتداد القصف.. ناشطون يصفون أوضاعاً إنسانية "مؤسفة" في درعا (فيديو)

وغرّد الناشط “أحمد أبازيد” عبر حسابه في تويتر بالقول، إن الحملة العسكرية في أعنف مراحلها، والوضع الإنساني هو الأسوأ منذ بدء الحصار، مشيراً إلى أن “هناك حرائق منتشرة في المنازل من شدة القصف، ولا إمكانية لإسعاف أي جريح”.

وبدأت قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، صباح اليوم الإثنين، محاولة اقتحام أحياء درعا البلد المحاصرة من عدة محاور وسط تمهيد ناري عنيف ومكثّف.

وأكدت مصادر محلية أن قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها استهدفت أحياء درعا البلد بعشرات الصواريخ الثقيلة من نوع “فيل” و”جولان” إضافة إلى القذائف المدفعية والهاون، علاوةً على الاشتباكات العنيفة التي تدور مع مقاتلي درعا.

وأُفيد بأن قوات النظام السوري والميليشيات استهدفت صباح اليوم مسجد المنصور في درعا البلد بصواريخ “فيل”.

ودمّرت هجمات قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية معظم المساجد المتبقية في درعا البلد باستهداف ممنهج.

يذكر أنّ لجان درعا المركزية أعلنت انهيار المفاوضات مع النظام السوري أمس على لسان الناطق باسمها، المحامي عدنان مسالمة، بعد محاولة فرض شروط مجحفة، حسب وصف البيان.

اقرأ أيضاً: محاولة اقتحام لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية على درعا

وتشهد درعا محاولات منذ شهرين من قبل ميليشيات مدعومة من إيران تقودها الفرقة الرابعة بهدف السيطرة على أحياء درعا البلد وتهجير مقاتلي المعارضة السابقين فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى