أخبار العالمسلايد رئيسي

سحرة البيرو يتنبأون بما سيجري في أوكرانيا بأغسطس المقبل.. ويكشفون توقعاتهم لعام 2023

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية ورفض كلّ من موسكو وكييف الوصول إلى حل بناءً على شروط الطرف الآخر، توقع سحرة البيرو إبرام اتفاق سلام قبل حلول أغسطس 2023.

توقعات سحرة البيرو

بحسب وكالة رويترز، فإن مجموعة من الشامانات (السحرة) في بيرو، توقعوا إبرام اتفاق سلام بشأن الحرب في أوكرانيا قبل حلول أغسطس/ آب 2023.

وجاء هذا التنبؤ خلال طقوس احتفالية بالعام الجديد، جرت على تل سان كريستوبال في مدينة ليما عاصمة بيرو.

ونقلت الوكالة عن أحد سحرة البيرو كليوف سيدانو، قوله: “قبل حلول أغسطس، سيتم التوقيع على اتفاق سلام”، مضيفاً “على الرغم من أنه ستكون هناك لحظات مرتبطة باستخدام القوة في هذه الأيام أو الأشهر، ولكن بعد ذلك سيهدأ كل شيء، وسيحل السلام والهدوء، هذا ما رأيناه”.

كما توقع سحرة البيرو أن يشهد العام المقبل وقوع زلازل قوية في القسم الشمالي من أمريكا وربما في الولايات المتحدة وكذلك العديد من الكوارث والمآسي المناخية الأخرى.

خطة زيلينسكي للسلام

تأتي هذه التوقعات في وقت نشرت وسائل إعلام أوكرانية تقريراً بشأن ما وصفته بخطة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، للسلام، والتي شملت 10 نقاط، منها السلامة النووية والأمن الغذائي، حيث طالب بضمان الأمن الغذائي لشعبه وشعوب العالم، بما في ذلك، حماية وضمان صادرات الحبوب الأوكرانية.

وشملت أيضاً أمن الطاقة والإفراج عن المعتقلين والأطفال المبعدين، استعادة الأراضي الأوكرانية، وقف الأعمال العدائية الروسية، محاكمة مجرمي الحرب، منع تصعيد الصراع وتأكيد انتهاء الحرب.

في المقابل، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إنه حتى الآن لا توجد “خطة سلام مع أوكرانيا، لأن كييف لا تأخذ في الاعتبار حقائق اليوم”.

وقال بيسكوف للصحافيين رداً على سؤال حول خطة زيلينسكي: “حتى الآن لا توجد خطة سلام لأوكرانيا”.

وأمس الأربعاء، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن بلاده تريد حل الوضع في أوكرانيا وإنهاء الحرب “في أقرب وقت ممكن”.

وتابع: “نود تسوية الوضع في أقرب وقت ممكن، وإنهاء هذه الحرب التي استعد لها الغرب وأطلقها ضدنا عبر أوكرانيا”.

موجة ضربات جديدة

ميدانياً، أعلنت أوكرانيا عن وقوع موجة جديدة من الضربات الصاروخية الروسية صباح الخميس، وسمع دوي صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن روسيا تواصل هجوماً ليلياً شنته بطائرات مسيرة من خلال مهاجمة البلاد “من اتجاهات مختلفة” بصواريخ كروز تنطلق من الجو والبحر.

وأضافت أنه ربما فُعّلت أنظمة الدفاع الجوي في جميع أنحاء البلاد.

إلى ذلك، قال المستشار الرئاسي ميخايلو بودولياك إن أكثر من 120 صاروخاً أُطلقوا على أوكرانيا.

وكتب عمدة كييف فيتالي كليتشكو على تليغرام، أن العاصمة قد تعاني من انقطاع التيار الكهربائي وحثَّ السكان على شحن هواتفهم وتخزين المياه.

وأُعلن عن انقطاع التيار الكهربائي أيضاً في منطقتي أوديسا ودنيبروبتروفسك بهدف تقليل الأضرار المحتملة في البنية التحتية للطاقة.

وشنّت روسيا موجات عديدة من الضربات الجوية في الأشهر الماضية على البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا، ما أدى إلى انقطاعات طارئة للتيار الكهربائي أو دفع السلطات لقطع التيار في حالات أخرى.

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| نبوءات لنهاية الحرب.. سياسي روسي توقع دور للعرب منذ 23 عاماً والنهاية مُختلفٌ عليها

 

 

سحرة البيرو يتنبأون بما سيجري في أوكرانيا بأغسطس المقبل.. ويكشفون توقعاتهم لعام 2023
سحرة البيرو يتنبأون بما سيجري في أوكرانيا بأغسطس المقبل.. ويكشفون توقعاتهم لعام 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى