الشأن السوري

أرقام صادمة من “WFP” حول احتياجات السوريين للغذاء!

كشف برنامج الأغذية العالمي (WFP) في تقرير له اليوم الإثنين الموافق لـ الواحد والعشرين من مايو / أيار الجاري، أنَّ ما يزيد عن 6.5 مليون شخص في سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي، في حين قدّر عدد النازحين داخل في سوريا بنحو 6.6 مليون نازح، فيما وصل عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار والدول الأوروبية إلى نحو 5.6 مليون لاجئ.

وفي تقرير نشره البرنامج العالمي عبر معرّفاته الرسمية، قال فيها أنّ نحو 10.5 مليون سوري بحاجة إلى دعم الغذاء وسبل العيش الأساسية، فيما يعيش 2.3 مليون شخص في مناطق يصعب الوصول إليها في سوريا، مشيراً إلى أنّ 65.5 ألف طفل سوري تحت سن الخمس سنوات يعانون من سوء تغذية، فيما يعاني 18.700 طفل دون سن الخمس سنوات أيضاً من سوء تغذية حاد.

وكانت منظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة، قد أصدرت تقريرها السنوي في كانون الأول / ديسمبر الماضي، حول ما وصل إليه الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا عام 2017 الماضي، وخصّت في مسحها سوريا.

كما أشار تقرير منظمة “فاو” إلى أنَّ تقديرات الاحتياجات الإنسانية في سوريا يتراوح بين 70 حتى 80 بالمئة من مجمل سكان سوريا يحتاجون إلى تلك المساعدات، وأنَّ نصف عدد سكان سوريا بالكامل بحاجة إلى مساعدات غذائية.

017156151 30300

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق