الشأن السوري

“بومبيو” يطالب إيران بسحب ميليشياتها من سوريا، وإلا!!

طالب وزير الخارجية الأمريكية “مارك بومبيو” خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الإثنين الموافق لـ الواحد والعشرين من مايو / أيار الجاري، على هامش تحديد المطالب الأمريكية المفروضة على إيران، بـ سحب الأخيرة جميع ميليشياتها من سوريا وتوّعد بفرض عقوبات جديدة، وقال “إنّ الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بالسيطرة على الشرق الأوسط”، مضيفاً أنَّ طهران تدعم النظام السوري القاتل، وعليها سحب جميع ميليشياتها من سوريا.

وأضاف “بومبيو” أنَّ بلاده ستقوم بـ فرض العقوبات المالية السابقة على إيران (التي كانت قبيل توقيع الاتفاق النووي)، وستضيف عليها عقوبات جديدة لتكون الأقوى في التاريخ، مشدداً على أنَّ الولايات المتحدة ستعمل مع حلفاءها لوضع حد لتصرفات إيران المزعزعة للاستقرار.

وتعهّد بومبيو أنه سيعمل مع البنتاغون والحلفاء في المنطقة “لردع أي عدوان إيراني”، محذراً أن العقوبات ستشمل شركاء طهران في المنطقة.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أعلن مسؤولون أمريكيون أنّ إدارة الرئيس ترامب، تعتزم سحب مساعداتها من شمال غرب سوريا، الخاضع لـ سيطرة الفصائل الإسلامية، مشيرين إلى أنها تريد التركيز على جهود إعادة الإعمار في المناطق التي استعادتها “قسد” من تنظيم الدولة شمال غربي سوريا.

mike pompeo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق