الشأن السوري

انفجارات ضخمة في ريف دير الزور , و”داعش” يشنُّ هجوماً على الأسد

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دير الزور، ربيع الحميدي، أنه سُمع فجر اليوم الإثنين الموافق لـ الواحد والعشرين من مايو / أيار الجاري، دوّي انفجارات ضخمة من جهة منطقة “هجين” وفي بادية “القورية” شرقي محافظة دير الزور، تزامن مع تحليق مكثّف لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة، فيما لم يُعرف سبب الانفجارات حتى لحظة إعداد المقال).

كما أشار مراسل الوكالة، إلى أنّ تنظيم الدولة شنَّ هجوماً على مواقع تمركز قوات النظام في بادية القورية بالقرب من منطقة “عين علي”، كما قام مقاتلوا التنظيم باستهداف قوات النظام بعربتين مفخختين، جاء ذلك بالتزامن مع قصف مدفعي مكثّف استهدف المنطقة كان مصدره قوات النظام.

وفي وقت سابق من أمس البارحة، شنّت “قوات سوريا الديمقراطية”، هجوماً جديداً على نقاط تنظيم الدولة (داعش) في منطقة “هجين” الواقعة شرق دير الزور، وبدعم من التحالف الدولي، كما دارت اشتباكات عنيفة وسط مقاومة شرسة من قبل مقاتلي التنظيم، مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، وذلك وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “جاد الله”.

وأضاف مراسلنا: إنّ قسد تقدّمت خلال الهجوم على أكثر من نقطة في منطقة “حوامة” التي تُعتبر مدخل مدينة “هجين” من الجهة الغربية، وبذلك تكون قسد دخلت مدينة هجين فعلياً من جهة “تل الجعابي”.

 

6597936

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى