الشأن السوري

“الخزانة الأمريكية” تُدرج شخصيات إيرانية جديدة على قائمة العقوبات

أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء الموافق لـ الثاني والعشرين من مايو / أيار الجاري، خمس شخصيات إيرانية على علاقة بالحرس الثوري الإيراني، على قائمة العقوبات الخاصة بها.

ونشرت الوزارة عبر معرفاتها الرسمية بياناً قالت من خلاله، إنّ الشخصيات الخمس هم كل من (مهدي أذربيشه، محمد جعفري، محمود كاظم أباد، جاويد شير أمين، سيد محمد طهراني) مشيرةُ إلى أنَّ جميعهم يعملون في “الحرس الثوري” الإيراني، ومتورطين بشكل مباشر في تطوير القوة الصاروخية لإيران، وفقاً للبيان.

وكان وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، قد توعد إيران أمس البارحة بعقوبات اقتصادية واصفاً إياها بأنها ستكون الأقوى في التاريخ، وذلك خلال الكلمة العلنية الأولى له بعد توليه منصب وزير الخارجية، وقد حدد بومبيو 12 مطلباً يجب على إيران تنفيذها إذا أرادت رفع العقوبات الاقتصادية عنها، من بينها الانسحاب من سوريا وإيقاف دعم “حزب الله اللبناني”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على ستة أفراد من “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، بالإضافة لـ ثلاث شركات إيرانية قامت بتحويل ملايين الدولارات إلى الحرس الثوري لتمويل أنشطته الإرهابية.

ويأتي هذا التصعيد عقب إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” انسحابه من الاتفاق النووي الإيراني، والذي يترتب عليه إعادة فرض عقوبات اقتصادية على إيران.

9998874171

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى