الشأن السوري

جنرال روسي يُفجر مفاجأة عن مصدر الطائرة التي استهدفت حميميم!

كشف خبير عسكري روسي اليوم الثلاثاء الموافق لـ الثاني والعشرين من مايو / أيار الجاري، عن هوية الطائرات المُسيّرة التي استهدفت قاعدة “حميميم العسكرية” في مدينة جبلة بريف محافظة اللاذقية.

وقال جنرال الاحتياط “فلاديمير بوغتيروف” إنّ هذه الطائرة المسيرة التي تم اسقاطها هي تابعة لـ (قوات التحالف الأمريكية) في سوريا، لكن لا يمكننا الجزم أيضاً أن تكون تابعة لقوات مسلحة معارضة، ولا بد من التذكير أنّ هذه المحاولة ليست الأولى من نوعها لمهاجمة القاعدة الروسية عبر طائرات مسيرة استخدمتها من قبل جماعات المعارضة.

وأضاف بوغتيروف، ” من المرجح أنَّ الطائرة المسيرة كانت بمهمة استطلاعية وبتوجيه عن بعد، وهناك توقعات أخرى تقول أنَّ الطائرة المسيرة تابعة لقوات التحالف وضلت طريقها ووصلت إلى قرب القاعدة الروسية حيث تم اسقاطها على الفور، وليس من المستبعد أن تكون مجموعات مسلحة إرهابية اطلقتها للقيام بعمل ما ضد القوات الروسية “، حسب قوله.

وفي وقت سابق من مساء أمس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط طائرة من دون طيار اقتربت من القاعدة الجوية الروسية في حميميم.

يشار إلى أنَّ قاعدة حميميم تعرضت لأكثر من مرة لهجوم بطائرات مسيّرة من دون طيار، تسببت إحدى الهجمات لـ تدمير عدد من الطائرات الحديثة، بحسب أحد الصحفيين الروس المتواجدين في القاعدة، فيما لم تُعرف الجهة التي قامت بتنفيذ هذه الهجمات ولم تتبنى أي جهة أخرى ذلك.

 

dron

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى