الشأن السوري

مجدداً قاعدة “حميميم” تتعرض لهجوم بطيارة مُسيّرة، وتتمكن من إسقاطها!!

قالت مصادر محليّة في محافظة اللاذقية لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنه سُمع مساء اليوم الإثنين الموافق لـ الواحد والعشرين من مايو / أيار الجاري، دوي انفجارات بالقرب من قاعدة “حميميم المركزية الروسية” الواقعة في محيط مدينة جبلة، كما تداولت الصفحات الموالية للنظام أنباء عن قيام طائرة مجهولة باستهداف مطار وقاعدة حميميم.

وقالت (شبكة أخبار جبلة) إنَّ “دوي الانفجارات التي سُمعت بالقرب من مدينة جبلة، ناتجة عن تفجير القذائف الصاروخية التي حاولت استهداف مطار حميميم قبل قليل وتم تفجيرها قبل وصولها لأهدافها، مشيرين إلى أنه يُعتقد أنها أتت من البحر وهي مجهولة المصدر حتى الآن”.

ومن جانبها، نشرت وكالة “سبوتنيك” أنّ وزارة الإعلام الروسية أكّدت أنّ دفاعاتها الجوية الموجودة في القاعدة المركزية بـ “حميميم”، تمكّنت من إسقاط طائرة بدون طيار اقتربت من القاعدة الجوية الروسية، في حين لم توضح أي تفاصيل أخرى.

وتحدّث مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الساحل السوري “رستم أبو صلاح”، أنّ منصة القذائف في القاعدة الروسية تصدَّت لصواريخ من نوع (غراد) كانت ستستهدف القاعدة، في حين لم يتمكن أهالي القرى المجاورة للقاعدة من التأكد من حجم الأضرار بسبب اشتعال النفايات في قرية “البصّة” المحاذية للقاعدة، مما أدى لصعوبة في الرؤية.

يشار إلى أنَّ قاعدة حميميم تعرضت لأكثر من مرة لهجوم بطائرات مسيّرة من دون طيار، تسببت إحدى الهجمات لـ تدمير عدد من الطائرات الحديثة، بحسب أحد الصحفيين الروس المتواجدين في القاعدة، فيما لم تُعرف الجهة التي قامت بتنفيذ هذه الهجمات ولم تتبنى أي جهة أخرى ذلك.

Russian military aircraft at Latakia Syria 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى