نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 22-5-2018

إدلب:
– غارات روسيّة استهدفت قرية “الشيخ علي” بالقرب من عرب سعيد بالريف الغربي دون وقوع إصابات.
– انفجار عبوة ناسفة عند مدخل مدينة معرة مصرين الشرقي، بالريف الشمالي دون وقوع إصابات.
– مجموعة ملثمة أطلقت النار على حاجز لفيلق الشام قرب بلدة تلعادة بالريف الشمالي مما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة اثنين آخرين.
– وصول قافلة من مخيم اليرموك جنوب دمشق، إلى مدينة إدلب، مساء أمس، بعد توقفها في مدينة محردة شمال حماة، تضم نحو 400 شخص جميعهم النساء والأطفال بينهم معتقلات عند النظام.

حلب:
– جيش الأحرار أعلن عن صد محاولة تقدّم لقوّات النظام وميليشياته وإيقاع قتلى وجرحى بصفوفهم على محور مستودعات بلدة “خان طومان” جنوب حلب بعد منتصف الليل.

حماة :

– مقتل أربعة شبان من بلدة “عقرب” جنوب حماة أثناء ذهابهم لعمل تسوية مع النظام من قبل حاجز كفر قدح وذلك باستهداف السرفيس مباشرةً من قبل الشبيحة المتواجدين على الطرقات.

حمص:
– أعلنت الإدارة المدنية المؤقتة في مدينة “تلبيسة” وريفها عن فتح باب التسجيل اليوم أمام مقاتلي المعارضة للخروج إلى الشمال السوري وحصراً بالحافلات ودون عوائل.
– ‌قتلى وجرحى في صفوف قوّات النظام جرّاء استهداف تنظيم الدولة موقعاً لها بعربة مفخخة في منطقة سد عويرض جنوب شرق المحطة الثالثة بريف حمص الشرقي.

دير الزور:
– غارات جوّية لطائرات التحالف الدولي استهدفت مدينة “الشعفة” شرق دير الزور فجراً فيما دارت اشتباكات متقطعة بين قسد وداعش في بادية “هجين” في حين قام عشرة عناصر من التنظيم بتسليم أنفسهم لقسد على أطراف هجين يُعتقد أنّهم من جنسيات أجنبية.

الحسكة:
– سقوط عدد من القذائف مصدرها الجانب العراقي تزامناً مع حركة نزوح كبيرة للأهالي في منطقة تل الشاير جنوب الحسكة.

 

 

 

IMG 20180516 212004 601

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى