الشأن السوري

هجوم مباغت بمفخخة لداعش على الأسد وميليشياته شرق حمص

شنّ تنظيم الدولة (داعش) هجوماً مباغتاً، اليوم الثلاثاء السادس من رمضان الجاري، على مواقع لقوّات النظام وميليشياته الأجنبية في منطقة “سد عويرض” جنوب شرق المحطة الثالثة في البادية السورية شرق حمص، وتخلّل الهجوم استهداف أحد مقاتلي التنظيم تجمعاً للنظام وميليشياته بـ “عربة مفخخة” مما أوقع أكثر من خمسة عشر قتيلاً وعشرين جريحاً كحصيلة أولية في صفوفهم، بينما لا تزال الاشتباكات مستمرّة حالياً بالتزامن مع قصف جوّي يستهدف محاور الاشتباك، وسط تقدّم لمقاتلي التنظيم في المنطقة.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من وصول أكثر من “600” مقاتل لتنظيم الدولة من أحياء جنوب دمشق، إلى مناطق “معيزيلة وفيضة بن ميونغ وحميمة والمحطة الثانية والثالثة” في باديتي حمص ودير الزور، حيث ينشط التنظيم في تلك المواقع معتمداً على الكمائن واستغلال الطابع الجوّي لتلك المنطقة من أمطار وعواصف وضباب لشنّ هجماته. بينما وصلت الدفعة الثانية من التنظيم بقرابة الـ “400” مقاتل إلى منطقتي “الأشرفية والعورة” شمال شرقي السويداء في البادية الشامية.

ومساء الجمعة الفائت، قام مقاتلو التنظيم بزرع عبوتين ناسفتين على طريق “كباجب – السخنة” جنوب شرق المحطة الثالثة، مستهدفين حافلة تقلّ ميلشيات تابعة للنظام مما أسفر عن مقتل أكثر من خمسة عشر عنصراً منهم. بالإضافة إلى هجمات عدّة على مواقع النظام شرق دير الزور.

 

desert storm

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى