نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 23-5-2018

حماة:
– أقدمت مجموعة من الشبيحة على حرق سيّدتين مسنّتين من أهالي قرية “الجلمة” غرب حماة وهما “روضة دناور ومريم الحسين”، أثناء تواجد السيّدتين في أرضهما خلال عملية الحصاد وذلك بعد محاولتهما منع المجموعة من حصاد المحصول الزراعي (القمح) ورفضهما دفع الأتاوات.
– وصول رتل عسكري تركي من معبر كفرلوسين الحدودي مؤلف من عدّة آليات ثقيلة برفقة عناصر المعارضة لتعزيز نقاط المراقبة في قرية شير مغار بجبل شحشبو ومدينة مورك بريف حماة.
– حرائق ضخمة في المحاصيل الزراعية ما بين مدينتي اللطامنة وكفرزيتا شمالي حماة جراء القصف المدفعي والصاروخي لقوّات النظام المتواجدة في حلفايا.

حمص:
– تمكّن تنظيم الدولة بعد اشتباكات استمرّت عدّة ساعات مع قوّات النظام في محيط المحطة الثالثة بالريف الشرقي من تدمير دبابة وجرافة وحرق آليتين بالإضافة إلى اغتنام أسلحة خفيفة وأسر عنصرين للنظام.
– غارات جوّية روسيّة استهدفت مواقع تنظيم الدولة في محيط المحطة الثانية بالريف الشرقي قرب حدود دير الزور.

إدلب:
– انفجار عبوة ناسفة بين قرية المشيرفة وقرية بسندية على طريق دركوش بالريف الغربي، ليلة أمس، دون وقوع إصابات.
– قامت عصابة مجهولة بسرقة أحد الصياغ في مدينة سرمدا بالريف الشمالي، وحصل اشتباك بين الصايغ والعصابة أوقع جريحاً في صفوف العصابة وتم أسر اثنين منهم.

حلب:
– ‏اشتباكات بين لواء “المنتصر” والشرطة الحرّة في سوق مدينة ‎”الراعي” بالريف الشمالي مما أدى لمقتل ملازم وإصابة أربعة عناصر من لواء “المنتصر” و ثلاثة عناصر من “الشرطة”.
– مقتل اثنين من خلية تنظيم الدولة التي فرت من سجن شمارخ قبل أسبوعين في قرية عرب أورشلي بريف عفرين شمال حلب بالأمس.

– وفاة الخمسيني “أبو عزيز الشهابي” من مهجري جنوب دمشق غرقًا في النهر المحاذي لمخيم دير بلوط شمال حلب بعد أن أنقذ حياة شابين من أبناء المنطقة، وهي الحالة الثانية خلال الأسبوع الجاري حيث توفي طفل غرقاً، فيما يتلقى الشاب جمال الحسين العلاج في نقطة المخيم الطبية بانتظار نقله الى المشفى في ظل عدم توفر سيارة إسعاف.

دير الزور:
– اشتباكات في بلدتي “محميدة والحصان” بالريف الغربي بين قسد والنظام وميليشياته في الجهة الثانية لنهر لفرات، وذلك على خلفية إطلاق نار من الميليشيات على نقاط قسد الليلة الماضية وبعدها استهدفت قسد منطقتي “عياش والبغيلة” في الجهة الثانية من النهر، بقذائف المدفعية وسط تحليق مكثّف لطائرات التحالف في سماء المنطقة، بينما حالة الاستنفار والتوتر مازالت مستمرّة بين الطرفين.
– شنّ تنظيم الدولة هجوماً معاكساً على قوّات سوريا الديمقراطية، المتمركزة في بلدة “الباغوز فوقاني” بالريف شرقي، مستغلًا حالة الجوّ الغبارية، ليلة أمس، مما خلّف قتلى وجرحى في صفوفها، للتراجع قسد إلى جبل الباغوز المعروف بـ (الجهفة) فيما استهدفت غارات جوّية لطائرات التحالف، بلدة “الشعفة” بالتزامن مع هجوم آخر على نقاط تمركّز النظام وميليشياته في بادية “الميادين” شرق دير الزور، وسط سماع دوي انفجارات عنيفة من جهة البادية.

 

 

٢٠١٨٠٥١٦ ١٣٥٦٠١
انتعاش أسواق غرب حلب مع ارتفاع طفيف في الأسعار مع قدوم شهر رمضان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى