نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 24-5-2018

إدلب:
– عصابة مجهولة تقوم بعملية سلب للصرّاف “خالد القاق” في مدينة “سراقب” شرق إدلب حيث تم تبادل إطلاق نار من الطرفين مما أدى إلى إصابة الصرّاف إصابة بليغة وهروب أفراد العصابة.
– قُتل أربعة أشخاص، اثنين منهما يتبعان لخلية تفجيرات يُعتقد أنّها لتنظيم الدولة واثنين من القوّة الأمنية التنفيذية التابعة لـ “جبهة تحرير سوريا” وإصابة عنصرين من الأخير خلال اشتباكات بين الطرفين بمدينة “أريحا” جنوب إدلب، فجر اليوم، وذلك أثناء محاولة الشخصين زرع عبوة ناسفة قرب جسر “كفرنجد” غرب “أريحا”، وقام أحدهما بتفجير نفسه بحزام ناسف.
– قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية على بلدة الناجية بالريف الغربي دون وقوع إصابات.

حلب:
– استلام قوّات الشرطة الحرّة والأمن العام بالإضافة إلى الجيش التركي مهامهم اليوم في مدينة عفرين شمال حلب في خطوة لتسليم المدينة لإدارة داخلية.
– قوّات النظام المتمركزة في قرية وريدة قنصت رجل وامرأة من قرية زمار بالريف الجنوبي أثناء تواجدهما بأرضهما الزراعية بمحيط القرية مما أدى لإصابتهما وإسعافهما إلى المشفى.
– قصف صاروخي مكثف استهدف قرى ريف حلب الجنوبي الغربي مصدره قوّات النظام المتمركزة في سد شغيدلة الليلة الماضية.
– اشتباكات ليلية بالأسلحة المتوسطة بين حركة أحرار الشام ومجموعات المدعو “جهاد عبيد” بمدينة عفرين شمال حلب.

حماة:
– مقتل “رهفت كيوان” أمين فرقة الخندق في حزب البعث التابع للنظام وجرح سبعة عشر مدنياً جرّاء تصادم سيّارته بحافلة ركاب على طريق السقيلبية – عين الكروم بالريف الغربي.
– قصف ممنهج ومستمر من قبل قوّات النظام يستهدف المحاصيل الزراعية بمدينة اللطامنة شمال حماة.
– جيش العزة أعلن عن تصديه لمحاولة تقدم لقوات النظام والميليشيات الإيرانية على جبهة الزلاقيات شمال حماة مما أوقع خسائر بصفوف الطرفين.

درعا:
– اغتيال جمال اللباد الملقب (جمال العايشة) على أيدي مجهولين في مدينة “الصنمين” شمال درعا، وهو يعد أحد أبرز أوجه المصالحات مع النظام في الصمنين.
– أعلنت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” عن استهداف رتل عسكري تابع لنظام الأسد بأسطوانتين متفجرتين أثناء تجمُّعه في كتيبة الشيلكا الواقعة في حي القصور مدينة درعا، وتجهُّزه للانتقال إلى بلدة “عتمان” ثم بلدة “خربة غزالة”، فجر اليوم، مكوّن من أربع دبابات وعدد من سيّارات الدفع الرباعي مع سيّارات إسعاف وعدد من العناصر.
– قوّات النظام تستهدف حالياً بقصف مدفعي عنيف أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم في مدينة درعا.

دير الزور:
– انفجار لغم أرضي من مخلفات داعش في بلدة الكشكية شرق ديرالزور أدى لإصابة شاب نازح من بلدة الشعفة.
– تمكّن تنظيم الدولة من قتل وجرح وأسر العشرات من ميليشيا “الدفاع الوطني” في منطقة “الفيضة” قرب “الميادين” شرق دير الزور خلال كمين محكم استهدف رتلاً بقيادة “نزار الخرفان” أثناء خروجه من ريف دير الزُّور الغربي باتجاه بادية شرق دير الزور.
– التنظيم عزّز نقاطه عبر رفع سواتر ترابية وحفر أنفاق مع استقدام تعزيزات على طول خط الجبهة مع قوّات سوريا الديمقراطية شرق دير الزور، وخاصة مدينة “هجين” التي تعرّضت ليلاً لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوّات التحالف الدولي المتواجدة بحقل العمر النفطي، ودارت على إثرها اشتباكات متقطعة بين الطرفين.
– النظام أعلن عن قصف التحالف الدولي بعض مواقعه العسكرية بين مدينة “البوكمال” ومنطقة “حميمية” بريف دير الزّور ، فجر اليوم، بينما نفت أمريكا ذلك القصف.

 

 

DSC 0589

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى