الشأن السوري

موسكو: الأسد سيسلم قوائم ممثليه باللجنة الدستورية للأمم المتحدة

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أنّ المبعوث الخاص للرئيس الروسي بوتين، ألكسندر لافرينتيف، أجرى مباحثات مع رأس النظام بشار الأسد في دمشق أمس بإيعاز من بوتين. قائلاً في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم الخميس: إنّ النظام سيسلّم اليوم أو غداً قوائم ممثليه في اللجنة الدستورية إلى الأمم المتحدة. مشيراً إلى ضرورة إطلاق عمل هذه اللجنة بأسرع وقت ممكن. حسب الاتفاق بهذا الشأن في مؤتمر سوتشي في نهاية يناير الماضي.

وأضاف: أنّ ” المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا ينتظر من الحكومة والمعارضة ومنّا، اقتراحات حول الأعضاء المحتملين في هذه اللجنة، علماً بأنّه قد يتم إشراك مجموعة من الخبراء في عملها “، مؤكداً أنّ موسكو ستعمل بتعاون وثيق مع جميع الأطراف، وبينها دمشق، والدولتين الضامنتين، فالانتخابات الرئاسية القادمة في سوريا يجب أن تجري على أساس الإصلاح الدستوري المنشود.

كما أكد بوغدانوف أنّ اللقاء القادم بين روسيا وتركيا وإيران في إطار عملية أستانة سيعقد بعد شهر تقريباً. وذكر أنّ موعد اللقاء على المستوى الرفيع حول سوريا في سوتشي لم يتحدد بعد، معرباً عن أمله في مشاركة المعارضة السورية في هذا الاجتماع، لأنّه “بغيابهم من الصعب بحث قضايا بسط الاستقرار وتعزيز نظام وقف إطلاق النار”.

وكان الأسد، أكد لـ “لافرينتيف” أمس، أنّ روسيا ” شريكة في هذه الانتصارات التي لن تتوقف حتى القضاء على آخر إرهابي وتحرير ما تبقى من بؤر إرهابية “. وتم التشديد خلال اللقاء على أهمية وضع آليات لتطبيق نتائج قمة سوتشي الأخيرة. داعياً ما أسماه ” دول مفصولة عن الواقع ” إلى التحلّي بالحد الأدنى من الواقعية السياسية ووقف دعم الإرهاب والانتقال إلى العمل السياسي.

المصدر: (سبوتينك – وكالات)

 

IMG 24052018 172610 0

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى