الشأن السوري

قوات الأسد تُمطر سماء ريف حماة الشمالي والمعارضة تردّ على ذلك!

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف محافظة حماة “باسل القاسم“، أنَّ قوات النظام المتمركزة في قريتي “حلفايا ، محرده” استهدفت عصر اليوم الخميس الموافق لـ الرابع والعشرين من مايو / أيار الجاري، مدينتي “اللطامنة ، كفرزيتا” بالإضافة لـ قرية “الزكاة” شمالي المحافظة، بأكثر من 70 صاروخ، جاء ذلك بالتزامن مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

 

وأضاف مراسلنا، أنَّ فصائل المعارضة ردّت على قصف النظام باستهداف مواقع تابعة له في مدينتي “سلحب ، محردة” غربي حماة بصواريخ من نوع (غراد)، كما استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع لقوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني داخل المحطة الحرارية قرب مدينة “محردة” غربي المحافظة، فيما استهدفت أيضاً مقرات الأخير في قرية “الصفصافية” بريف حماة الغربي رداً على قصف المدنيين العزل في المناطق المحررة.

 

وأردف مراسل الوكالة “باسل القاسم”، أنَّ فصائل المعارضة واصلت استهدافها بالمدفعية الثقيلة والصواريخ معسكر “الترابيع” الواقع جنوب حلفايا، والذي تتواجد بداخله القوات الروسية في ريف حماة الشمالي.

 

وفي وقت سابق من ليلة أمس، تصدّت قوّات المعارضة لمحاولة النظام والميليشيات الإيرانية التقدّم على جبهة الزلاقيات بريف حماه الشمالي.

 

وفي سياق آخر، قُتل “رهفت كيوان” أمين فرقة الخندق في حزب البعث التابع للنظام وجرح 17 مدني آخر جرّاء تصادم سيارته بحافلة ركاب على طريق (السقيلبية – عين الكروم) بريف حماة الغربي.

196173

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى