الشأن السوري

العثور على أكبر عبوة ناسفة في مدينة الأتارب، والتفاصيل !

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الغربي، أنه تم العثور اليوم السبت الموافق لـ السادس والعشرين من مايو / أيار الجاري، على عبوة ناسفة في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، كانت موضوعة في المدينة بهدف التفجير.

وفي تصريح خاص لـ وكالة “ستيب الإخبارية” قال الناشط الإعلامي “علي عبيد” عضو المكتب الإعلامي لمدينة الأتارب، ” أنَّ أحد الأشخاص في المدينة أبلغ الدفاع المدني بوجود جسم غريب تحت سيارة أمام أحد محال لتصليح الآليات في المدينة، حيث قام المدعو (يوسف عزو) والذي يعمل في مجال تفكيك العبوات الناسفة، بتفكيك العبوة والتي تزن “عشرة كيلوغرام”، وتصل قوتها التدميرية إلى خمسمائة متر مربع “.

وقال “عبيد” نقلاً عن يوسف عزو، أنَّ طريقة تفجير هذه العبوة تتم عبر حمل تعبئة العبوة داخل كيس مجهول، والتي بدورها موصولة بدارة كهربائية تعتمد على “التماس الكهربائي” وهي حساسة جدا وخطرة، وعند تحرك أي جسم غريب بجانبها تنفجر على الفور.

وبدوره نشر “المكتب الإعلامي في مدينة الاتارب” عبر صفحته على موقع فيسبوك، تحذيرات لـ سكان المدينة وريفها بعدم الاقتراب من الأجسام الغريبة وإبلاغ الجهات المختصة (الدفاع المدني، الشرطة الحرة، مرصد الأتارب) وذلك لضمان أمنهم وسلامتهم.

يُشار إلى أنَّ وتيرة الاستهداف بالمفخخات والعبوات الناسفة، قد تزايدت في الشمال السوري جرّاء انفلات الوضع الأمني المتردي في المناطق المحررة، والتي طالت عسكريين ومدنيين على حد سواء.

 

1601312 1 5

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى