نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 26-5-2018

حلب:
– خمسة قتلى وثلاث إصابات إثر هجوم مسلّحين عبر سيارة بورتر بيضاء على مركز للدفاع المدني بالقرب من قرية تل حديا جنوب حلب فجر اليوم، بالإضافة إلى سرقة محتويات المركز.
– انفجار دراجة نارّية مفخخة في الشارع العام لمدينة جرابلس شمال حلب، واقتصرت الأضرار على الماديّة.
– إصابة طفل إصابة بليغة في مدينة عفرين شمال حلب ليلة أمس جرّاء إطلاق رصاص في شارع الفيلات من قبل عناصر تابعين لفصائل عسكرية في المدينة.

إدلب:
– إصابة طفلة في بلدة الهبيط جنوب إدلب جرّاء قصف مدفعي لقوّات النظام على القرية.
– انفجار سيّارة مفخخة في شارع الثلاثين بمدينة إدلب خلّف خمسة قتلى وأكثر من أربعين جريحاً بينهم أطفال ونساء ودمار كبير بالأبنية المحيطة بمكان التفجير.

حماة:
– قصف مدفعي استهدف مدينة كفرزيتا وقرية الزكاة مصدره المعسكر الروسي في مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي.

حمص:
– إصابة طفلين في بلدة تلدهب بمنطقة الحولة شمال حمص جراء انفجار لغم أرضي، وتم إسعافهما إلى مشفى بمدينة حمص.

اللاذقية:
– قصف عنيف استهدف محور التفاحية في جبل الأكراد شمال اللاذقية من مراصد قوّات النظام في بلدة كنسبا بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة في سماء الساحل الليلة الماضية.

درعا:
– قوّات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، مدينة الحارة شمال درعا، مما أدى إلى مقتل الطفل محمد فؤاد القواريط.
– مقتل “كريم أحمد القشعمي” وأولاده إبراهيم وأحمد جرّاء خلاف عائلي مع أبناء عمومهم في بلدة إبطع بالريف الأوسط صباح اليوم.

دير الزور:
– شنَّ تنظيم الدولة فجر اليوم، هجوماً على مواقع تمركز قوات النظام في محيط مدينة “الميادين” شرق دير الزور، فيما أعلن التنظيم عن مقتل “23” عنصراً من قوّات النظام وأسر خمسة آخرين وتدمير ثلاث شاحنات وآلية عسكرية وعطب راجمة صواريخ وعربة مصفحة وناقلة جند واغتنام ثلاث آليات مزودة برشاش، في هجومين على مدينة الميادين أول أمس.
– اشتباكات متقطعة بين قسد وداعش على محور أبوالحسن من جهة البادية، فيما تعرّضت مدينة هجين لقصف صاروخي ومدفعي عنيف فجر اليوم من المدفعية الفرنسية وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في سماء ريف دير الزور الشرقي.

 

DSC 0093

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى